تطبيقات

رسميًا.. تحديث واتساب الجديد يجلب قفل الدردشة بكلمة سر أو البصمة

وصل اليوم رسميًا، تحديث واتساب الجديد للمستخدمين، والذي يتضمن قدرة قفل محادثات محددة بكلمة مرور أو من خلال وسائل الأمان المتاحة على الجهاز مثل؛ قارئ البصمات أو FaceID في هواتف آيفون، مع نقلها إلى مجلد مخصص.

تعمل شركة ميتا، المالكة لتطبيق وتساب، على إضافة العديد من الميزات على تطبيق التراسل الأشهر مع مرور الوقت، واليوم أعلنت رسميًا عن وصول التحديث الجديد لجميع المستخدمين، مع بعض الميزات الجديدة وفي مقدمتها قفل دردشات محددة لحماية الخصوصية.

ومع كونه تطبيق محادثات بتشفير قوي من شخص إلى شخص، إلا أن ذلك لا يمنع أي شخص لديه هاتفك من فتح الرسائل، أو على أقل تقدير ملاحظة إشعارات وصول الرسائل الجديدة، وهو ما دفع واتساب إلى إطلاق ميزة لحماية الدردشات.

تحديث واتساب الجديد

تحديث واتساب الجديد يتضمن أداة حماية داخلية، تمكن من انشاء مجلد خاص للدردشات المحمية، يقوم المستخدم بنفسه بفتح اعدادات الدردشة والتأشير عما إذا كان يريد وضعها داخل إطار الدردشات المحمية من عدمه.

عند انشاء مجلد الحماية الإضافية للدردشات، يمكن اختيار طريقة حمايتها بين عدة خيارات، مثل؛ تعيين كلمة مرور، القفل من خلال بصمة المستخدم للهواتف ذات مستشعر قارئ البصمات، قدرة التعرف على الوجوه FaceID في هواتف آيفون.

وكما يظهر في الفيديو الذي تم نشره، فإن الميزة الجديدة تعني غلق دردشة محددة ومنع ظهور أي اشعارات على الشاشة الرئيسية من الدردشات المحمية، وسيكون ذلك مفيدًا في عدة مواقف يمر بها المستخدم.

ننصح بقراءة:

تعد ميتا بمزيد من الميزات في المستقبل القريب للحفاظ على خصوصية المستخدم، ففي مدونة نشرتها عن تحديث واتساب الجديد، جاء فيها: “على مدار الأشهر القليلة المقبلة، سنضيف المزيد من الخيارات لقفل الدردشة، بما في ذلك قفل الأجهزة المصاحبة، وإنشاء كلمة مرور مخصصة لمحادثاتك حتى تتمكن من استخدام كلمة مرور فريدة تختلف عن كلمة مرور هاتفك”.

للحصول على تحديث واتساب الجديد، فقط تأكد من تنزيل النسخة الأحدث للتطبيق على هاتفك سواء بنظام أندرويد أو iOS لهواتف آيفون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى