برامجهواتف ذكية

الآن يمكن التحكم في آيفون عبر ويندوز 11

أعلنت شركة مايكروسوفت رسميًا عن تمكين تشغيل أداة الربط مع الهاتف Phone Link في ويندوز 11 مع هواتف آيفون بشكل متكامل، ما يمكن المستخدمين من التحكم في هواتفهم عبر نظام تشغيل الحواسب، فضلًا عن قدرة استخدام iMessage من جهاز الكمبيوتر.

أداة الربط المتكامل بين ويندوز 11 والهواتف متوفر بالفعل منذ فترة، ولكن في البداية كان مع الأجهزة بنظام أندرويد، ووعد الشركة أنه بحلول منتصف مايو، سيمكن لمستخدمي هواتف آيفون من الاستفادة من نفس القدرات على نظام الحواسب.

عبر مدونة على الموقع الرسمي لمايكروسوفت، أعلنت الشركة أن تطبيق Phone Link الداخلي في ويندوز 11 يمكنه الآن الاتصال مع هواتف آيفون، ما يسمح بإرسال واستقبال رسائل iMessage وإجراء المكالمات واستلامها ومشاهدة أي إشعارات لتطبيق الهاتف على جهاز الكمبيوتر.

وأعلنت أن تحديث تطبيق Phone Link متاح الآن بالفعل ولكنه محدود لعدد من الدول هي 85 دولة، وسيصل للجميع قريبًا.

آيفون ويندوز 11

سيعمل تطبيق ويندوز 11 مع هواتف آيفون بعد توصيلهما عن طريق Bluetooth بحيث يمكن التحكم في المكالمات والرسائل والإشعارات.

تمكن الميزة الأكبر هنا، والتي يبحث عنها الكثير من مستخدمي آيفون، هو قدرة التراسل عبر تطبيق iMessage من خلال كمبيوتر، نظرًا لأن أبل تشترط الاستفادة من التطبيق فقط بين مستخدم آيفون وآخر، وبالتالي فإن أداة ويندوز 11 تمثل حل بديل ذكي.

ولكن لن يتمكن المستخدم من رؤية سجل الدردشة الكامل أو المشاركة في محادثات iMessage الجماعية، وهي حدود تضعها أبل في هواتفها بالاتصال المتكامل عبر بلوتوث، فيمكن فقط لـ Phone Link إجراء المكالمات واستلامها، الاطلاع على سجل المكالمات الهاتفية، وعرض ورفض إشعارات الهاتف، على عكس هواتف أندرويد التي لديها توصيل شبه متكامل مع ويندوز 11.

يجب أن يكون آخر تحديث لتطبيق Phone Link متاحًا تلقائيًا، ولكن إذا لم تشاهد خيار التوصيل مع آيفون الجديد في بداية التطبيق، فانتقل إلى متجر مايكروسوفت لويندوز 11 للتأكد على تثبيت التحديث الأخير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى