ابتكاراتهواتف ذكية

بيكسل 8 برو هو أول هاتف لقياس درجة حرارة الجسم

زودت شركة جوجل هاتفها الرائد القادم، بيكسل 8 برو، بمستشعر قادر على قياس درجة حرارة الجسم، وهي ميزة جديدة لأول مرة تقريبًا في الهواتف الذكية، والتي تأتي في إطار الاهتمام باللياقة البدنية من جوجل.

تستعد جوجل لإطلاق الجيل الجديد من هواتفها الرائدة، بيكسل 8 وبيكسل 8 برو في شهر أكتوبر المقبل، وفقًا لآخر التقارير الموثوقة، وبالفعل مر الهاتفين بعدد من التسريبات للكشف عن المعلومات قبل الإطلاق.

وفقًا لآخر التسريبات، التي نشرها موقع 91Mobiles والتي تظهر وكأنها الإعلانات الرسمية من جوجل لميزة جديدة في بيكسل 8 برو، فإن الهاتف سيكون قادرًا على قياس درجة حرارة جسم المستخدم بفضل مستشعر جديد يتم اضافته بجانب الكاميرا الخلفية.

الفيديو التي تم تسريبه، يظهر وجود مستشعر بجانب فلاش LED للكاميرا في ظهر طراز بيكسل 8 برو، والذي سيكون مسئولًا عن قياس درجة حرارة جسم الإنسان من خلال اقترابه بدرجة كبيرة (دون تلامس فعلي) من الجلد.

ذكر التقرير أن هذا المستشعر لقياس الحرارة يعمل بالأشعة تحت الحمراء، يُستخدم من خلال ارسال موجات إلى الجلد واستقبالها مرة أخرى، بطريقة تشبه ما تستخدمه معظم أجهزة قياسات درجة الحرارة اللاتلامسية.

الفيديو المسرب يوضح تمامًا طريقة عمل المستشعر، فيظهر أنه يتم تحديد المستشعر أولًا ثم توجيهه على الجبهة أو البشرة بشكل عام على مسافة قريبة قدر الإمكان، ومن ثم طلب قياس درجة الحرارة من الهاتف – ليس من الواضح نوع التطبيق المستخدم – وفي غضون 5 ثوانٍ سيعطي الهاتف اهتزاز علامة على الانتهاء ثم يعرض النتيجة على الشاشة.

المستشعر سيكون متوفر في طراز بيكسل 8 برو فقط وليس الهاتف العادي.

من جهة أخرى، ووفقًا لتقرير نشره 9toGoogle فإن هناك احتمالات أن يتم استخدام مستشعر الأشعة تحت الحمراء في تطبيقات أخرى، في مقدمتها الكاميرا والتصوير لتقديم تجربة استخدام احترافية، وربما سيكون هناك تطبيقات أخرى.

لم تكشف جوجل أي تفاصيل عن الميزة في بيكسل 8 برو أو حتى أثناء معرض Google I/O 2023 للمطورين مؤخرًا، ربما ذلك لإثارة الحماس عند الإعلان عن الهاتف في أكتوبر، وربما لن يكون لدى المستشعر أي استخدامات أخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى