أخبار الشركات

أبل تتحرك بقوة نحو الذكاء الاصطناعي

يبدو أن شركة أبل تتحرك بقوة نحو تطوير البرمجيات التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي، بعدما بدأت الشركة في توظيف مهندسين متخصصين في الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة في الوقت الحالي.

أصبح الذكاء الاصطناعي هو الشاغل في الآونة الأخيرة ولا تريد الشركات الكبيرة أن تتخلف عن الركب، لهذا السبب تتبع أبل أيضًا خطى شركات التكنولوجيا الأخرى وفتحت ما مجموعه 176 وظيفة جديدة تتعلق بالتعلم الآلي والذكاء الاصطناعي.

رصد Pocket-lint مجموعة من الوظائف الجديدة التي طرحتها شركة أبل في شهر مايو الجاري، ومع اختلاف الأماكن الشاغرة، إلا أنها جميعًا اتفقت على شيء واحد، هو تطوير تعلم الآلة والذكاء الاصطناعي.

يوضح التقرير أن أبل طلبت ما مجموعة 68 مهندسًا برمجيات لوظائف داخل قسم المساعد الصوتي الذكي، Siri، و52 وظيفة في تطوير نظام تشغيل آيفون iOS و46 مرتبطة بنظام MacOS، وغيرها.

لا تخفي أبل الأمر أيضًا، فخلال استعراض تقرير الأرباح الربع سنوية الأخيرة، أشار المتحدث باسم الشركة أنها تتعامل مع الذكاء الاصطناعي بطريقة مدروسة ومخطط لها في الواقع.

كما تقول المصادر الداخلية أن أبل قد قيدت استخدام روبوتات الدردشة الذكية مثل ChatGPT لمنع نشر المعلومات الحساسة.

معرض أبل للمطورين WWDC23

من الجدير بالذكر أن أبل تستعد لعقد معرض المطورين السنوي الخاص بها WWDC يوم 5 من شهر يونيو المقبل، ويُقال أنه سيكون هناك تركيز على آخر ما وصلت إليه من تطوير تكنولوجيا الواقع الافتراضي والمعزز، بما في ذلك نظاراتها المستقبلية، كما يُتوقع أن تتطرق لكشف بعض خططها عن توسع الاعتماد على الذكاء الاصطناعي.

يُشار أيضًا إلى أنه من المثير للاهتمام أن قرار التوظيف من أبل يأتي في أوقات عدم اليقين الاقتصادي وتسريح شركات التكنولوجيا الكبرى للموظفين من بمختلف أعمالها، بما في ذلك أبل نفسها، ولكن يبدو أن هناك أماكن فقط للأشخاص الذين يعملون مع الذكاء الاصطناعي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى