أخبار تقنية منوعة

Shutterstock يشتري مكتبة الصور المتحركة Giphy من فيسبوك مقابل 53 مليون دولار

قامت ميتا الشركة الأم لـ فيسبوك ببيع موقع الصور المتحركة Giphy لموقع Shutterstock في صفقة بلغت قيمتها 53 مليون دولار.

وكان فيسبوك قد اشترى Giphy مكتبة الصور المتحركة الأضخم والأشهر في العالم في صفقة بلغت قيمتها 400 مليون دولار خلال العام 2020. من أجل جلب تلك الصور الرائعة في تطبيق إنستقرام والفيسبوك.

إلا أن هيئة تنظيم المنافسة في بريطانيا كان لها رأي آخر. حيث أمرت ميتا مالكة فيسبوك بضرورة بيع موقع الصور المتحركة Giphy. لأنها اكتشفت أن هذه الصفقة سوف تضر بالمنافسة بالنسبة للشركات الأخرى.

حيث كانت شركة ميتا تعتزم منع التطبيقات والشبكات الأخرى من الوصول لتلك المكتبة وتخصيص ربما اشتراك أو مقابل مادي وهذا احتكار مخالف لقوانين المنافسة.

وكجزء من الصفقة، سوف يكون لشركة ميتا حق الوصول المستمر إلى محتوى Giphy بعد استحواذ Shutterstock على الموقع.

وبالنسبة لموقع الصور الشهير جيفي Giphy. تجذب مكتبته الضخمة من الصور والملصقات المتحركة أكثر من 1.3 مليار عملية استعلام وبحث يوميا.

يشمل شركاء موقع Giphy، ميتا وفيسبوك وإنستقرام بالإضافة إلى تيك توك وتويتر وسناب شات. بجانب شركاء إعلاميين مثل NBC و Disney و Netflix و NFL و MLB و NBA.

إقرأ أيضا من تكنولوجيا نيوز:

تغريم فيسبوك 1.2 مليار يورو لنقل بيانات المستخدمين من أوروبا لأمريكا

قال موقع الصور الشهير Shutterstock إن صفقة الإستحواذ على Giphy سوف يتم دفعها بالكامل نقدا ويتم تمويلها من خلال التسهيلات الائتمانية الدوارة الحالية والنقدية.

كما أضاف الموقع أنه يتوقع من Giphy أن يساهم بأدنى حد من الإيرادات في عام 2023 من خلال جهود تحقيق الدخل المركزة التي تجري على مدار عام 2024.

أخيرا، من المتوقع أن تكتمل عملية بيع مكتبة الصور المتحركة ونقل ملكيتها بالكامل لموقع Shutterstock في شهر يونيو لهذا العام 2023.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى