أخبار تقنية منوعة

نتفليكس تبدأ حملتها لمنع مشاركة كلمات المرور في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة

بدأت نتفليكس بشكل رسمي في شن حملتها الشرسة لمنع مشاركة كلمات المرور في الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة.

نتفليكس

ويأتي هذا الأمر بعد أكثر من عام من إعلانها لأول مرة عن هذه الخطوة. وأوضحت خدمة البث الشهيرة العواقب الناجمة عن السماح لآخرين بإستخدام كلمات السر الخاصة بحسابك.

حيث أشارت لوجود تكاليف إضافية سيتحملها صاحب الحساب إذا استمر في السماح للمستخدمين خارج المنزل بالوصول إلى لحسابه.

ومن الآن فصاعدًا، سيكون لدى أصحاب الحسابات في خطة نتفليكس العادية خيار إضافة شخص واحد خارج أسرتهم. لكن سيتعين عليهم دفع 7.99 دولارًا إضافة كل شهر (أو 4.99 جنيهًا إسترلينيًا في المملكة المتحدة)للحصول على الامتياز.

كما يمكن لأصحاب حسابات نتفليكس بريميوم مع حزمة 4K إضافة ما يصل إلى عضوين آخرين للحساب. ومع ذلك، سوف يتكلف كل منهما 7.99 دولارًا.

بالنسبة لأصحاب الحسابات القياسية التي تأتي مع الإعلانات. ليس لديهم أي خيار لإضافة أي شخص آخر من خارج الأسرة على الإطلاق.

سيتم منح الأعضاء الإضافيين حسابهم وكلمة المرور الخاصة بهم. ولكن يتم دفع رسوم عضويتهم بواسطة الشخص الذي دعاهم لمشاركة حساب نتفليكس الخاص به.

إقرأ أيضا من تكنولوجيا نيوز:

نتفليكس تُخفض أسعار الاشتراكات في أكثر من 30 دولة

قالت نتفليكس إن المشتركين الذين يعيشون في نفس المنزل سيظلون قادرين على الوصول إلى حساباتهم أثناء السفر أو أثناء التنقل. لكن شركة البث قالت إنها بدأت في إرسال رسائل بريد إلكتروني حول خطة “المشاركة المدفوعة” للمستخدمين خارج المنزل.

يذكر أن خدمة البث العالمية كانت منذ بداية العام الجاري، تختبر قيود مشاركة كلمة السر في دول أخرى مثل كندا ونيوزيلاندا وإسبانيا والبرتغال.

أخيرا، تهدف الشركة من منع مشاركة كلمات المرور إلى زيادة قاعدة مشتركيها وتسريع نمو إيراداتها بعد الخسائر التي تكبدتها نتفليكس الفترة الماضية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى