أخبار الشركاتأخبار تقنية منوعة

ميتا مالكة فيسبوك تبدأ الجولة الثالثة والأخيرة من تسريح آلاف الموظفين

بدأت شركة ميتا مالكة فيسبوك في الجولة الثالثة والأخيرة من عمليات تسريح موظفيها. وهذه المرة سوف يتم الإستغناء عن 6000 موظف قريبا.

ميتا مالكة فيسبوك

وفي الجولة الأولى، قامت ميتا الشركة الأم للشبكة الإجتماعية الشهيرة فيسبوك بتسريح 11000 موظف في شهر نوفمبر من العام  2022.

ثم جائت الجولة الثانية من التخفيضات في مارس 2023. حيث كان من المتوقع تسريح 10 آلاف موظف. إلا أن الشركة تخلت عن 4 آلاف موظف. معظمهم كان من فريق مبيعات الإعلانات والتسويق.

الجولة الثالثة والتي ستبدأ الآن سوف تؤدي لتسريح 6000 موظف، وهكذا تكون ميتا مالكة فيسبوك قد تخلصت من 21000 وظيفة حتى الآن.

ووفقا لرويترز، بعد الجولة الثالثة، تكون القوى العاملة لشركة ميتا قد عادت إلى ما كانت عليه في منتصف عام 2021.

على الرغم من أن مالكة فيسبوك لم تتحدث رسميا عن جولة التسريحات الأخيرة. إلا أن الموظفين الذين تم تسريحهم بدأوا في الإعلان عن ذلك والبحث عن وظيفة عبر لينكد إن.

إقرأ أيضا من تكنولوجيا نيوز:

تغريم فيسبوك 1.2 مليار يورو لنقل بيانات المستخدمين من أوروبا لأمريكا

في شهر مارس، وصف المؤسس والرئيس التنفيذي مارك زوكربيرج عمليات التسريحات بأنها صعبة. ولكنها في نفس الوقت ضرورية كجزء عام من عملية إعادة الهيكلة، حتى أنه وصف الأمر بأنه عام الكفاءة.

يذكر أن العديد من شركات التكنولوجيا مثل أمازون وتويتر ومايكروسوفت وأوبر وسناب شات وجوجل وغيرهم. قاموا بتسريح جزء من موظفيهم الفترة الأخيرة في محاولة لمواجهة الركود الإقتصادي العالمي والتضخم.

أخيرا، آبل لا تزال الشركة الوحيدة التي استطاعت تجنب التسريح الجماعي للموظفين. لأنها لم تبالغ في عملية التوظيف العاميين الماضيين بعكس باقي الشركات التي وظفت أكثر من قدرتها الإستيعابية. الأمر الذي أثر عليها فيما بعد بالسلب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى