أخبار تقنية منوعة

متصفح أوبرا يدمج جوجل جيميني للذكاء الاصطناعي

يحصل مستخدمو متصفح أوبرا على تحديث يوفر لهم تجربة أكثر ذكاءً بفضل دمج نماذج الذكاء الاصطناعي المتقدمة، جيميني من جوجل، لتأتي ضمن إضافة آريا للذكاء الاصطناعي أو Aria AI الموجود مسبقًا في المتصفح.

إضافة آريا هي أداة تعمل كمساعد ذكي على متصفح أوبرا، تم إطلاقها العام الماضي، وتساعد المستخدمين على إيجاد إجابات لاستفساراتهم وكتابة التعليمات البرمجية وتنفيذ مهام أخرى، والمميز في هذا المساعد الذكي، أنه يمكن الانتقال بين نماذج متقدمة للذكاء الاصطناعي، حيث يقوم اختيار أفضل نموذج ذكاء اصطناعي للمهمة المطلوبة، وليس الاعتماد على نموذج واحد دائمًا.

متصفح أوبرا

يعد دمج نموذج جيميني من جوجل، بمثابة نقلة نوعية للمساعد آريا، فبفضل جيميني، سيحصل مستخدمو أوبرا على معلومات أكثر حداثة وبأداء عالٍ.

يُشار هنا إلى أن جيميني هو مجموعة من نماذج الذكاء الاصطناعي الضخمة التي تقدمها جوجل، وتتكون من نماذج بأحجام وقدرات مختلفة، على سبيل المثال، يعتبر جيميني نانو أصغر هذه النماذج وهو مخصص للأجهزة المحمولة، بينما يعتبر جيميني ألترا الأكثر قوة بينها.

بجانب الاستفادة من قدرات الذكاء الاصطناعي التي توفرها جوجل في جيميني، يتيح التحديث الجديد لمستخدمي متصفح أوبرا الاستماع إلى قراءة آريا لإجاباتهم بصوت عالٍ وبطريقة تشبه المحادثة مع شخص حقيقي.

متصفح أوبرا

هذه ليست المرة الأولى التي يتعاون فيها أوبرا مع جوجل في مجال الذكاء الاصطناعي، ففي شهر أبريل الماضي، أضاف آريا ميزة إنشاء الصور باستخدام تقنية إيمجين 2 من جوجل، والتي تسمح للمستخدمين بإنشاء صور مباشرة من متصفح أوبرا.

باختصار، يوفر تحديث أوبرا الجديد تجربة أكثر ذكاءً للمستخدمين من خلال تزويد إضافة آريا بقدرات أكبر بفضل تقنية جيميني من جوجل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى