ملحقات الكمبيوتر

موقع مختص بتغطية أحدث أخبار التقنية وأخبار التكنولوجيا في العالم العربي، وأخبار ملحقات الكمبيوتر بما في ذلك الشاشات وطابعات الليزر والحبر وأجهزة العرض ولوحة المفاتيح والماوسات.

AMD

معالجات AMD تعاني من مشكلة خطيرة اعترفت بها الشركة المصنعة

المشاكل التي انتشرت في معالجات شركة إنتل يبدو أنها نقلت العدوى نفسها إلى معالجات باقي الشركات، ورغم تكتم شركة AMD عن الموضوع في البداية إلا أنها جاءت اليوم بالتصريح المزعج.

ليس هذا فحسب بل أكدت الشركة بنفسها في السابق أن معالجاتها خالية من هذه الثغرات الأمنية المنتشرة ضمن المعالجات في الوقت الحالي، ونكرت الإدعاءات الموجهة نحوها.

بالطبع لم يكن هنالك إدعاءات مخصصة لها بالتحديد، وإنما قالت شركة إنتل عند انتشرت فضيحة منتجاتها، بأن معالجات الشركات الأخرى جميعها تعاني من نفس الأمر وليست الوحيدة التي سقطت ضحية له.

وللأسف بعد عدة محاولة من التلاعب والإنكار، اعترفت شركة AMD باحتواء معالجاتها على ثغرة أمنية خطيرة، كافية للمساح لأي مخترق أن يسرق معلوماتك وكلمات السر الخاصة بك والتجسس على حاسوبك.

هذا وتصريح الشركة لم يكن بهذه الطريقة حرفياً بالواقع، وإنما حاولت أن توصل الفكرة إلى المستخدم بشكل غير مباشر، عبر القول أن معالجاتها “قد تتأثر” من ثغرة أمنية ليست بجديدة وإنما خطيرة تعرف باسم Spectre.

بأية حال، تعدنا AMD بنشر تحديث جديد ليعالج الأمر ويصلح الخطأ التقني بأقرب وقت ممكن لكن دون تحديد تاريخ ما.

إطلاق تحديث جديد لتطبيق Telegram

إطلاق تحديث جديد لبرنامج Telegram يتيح تعدد الحسابات

أعلن اليوم عن إطلاق تحديث جديد لبرنامج Telegram على أنظمة الأندرويد، يحمل الرقم 4.7 ويجلب عدد من الميزات التي ستغير متعة تجربتك لهذا البرنامج بالكامل.

أكبر ميزة تأتي مع التحديث هي القدرة عل ربط عدة حسابات بمكان واحد، فكما نعلم يمكنكم إنشاء حساب عبر هذا التطبيق من خلال استخدام رقم الهاتف سواء لتنصيبه على الهواتف الذكية أو الحاسب الشخصي.

وبعد وصول هذه الميزة سوف تتمكنون من استخدام ثلاثة أرقام كحد أقصى للولوج إلى حساب واحد في البرنامج، وبالطبع يمكن ببساطة الانتقال بين الأرقام من خلال قائمة الخيارات.

كما وسوف تحصل على إشعارات لجميع ما يحدث من جديد لكل الأرقام، وتستطيع بالطبع التعديل على هذه الميزة أو إلغائها إن شعرت بالازعاج أو فوضى الإشعارات.

أخر الميزات الموجودة في التحديث الجديد هي القدرة على الرد السريع عبر السحب على الشاشة نحو اليسار عند أي رسالة، كي يظهر لك خيار الرد السريع لهذه الرسالة بالتحديد.

تحديث 4.7 متاح الآن للتحديث عبر المتجر الرسمي لهواتف الأندرويد.

مايكروسوفت تطلق الإصدار التجريبي من ويندوز 10 بميزة إدخال برايل

كشفت شركة مايكروسوفت الأمريكية عن الإصدار التجريبي الجديد من نظام التشغيل ويندوز 10، والذي يحمل ميزة إدخال برايل، وتحسينات في ميزة الرؤية الليلية.

تتيح مايكروسوفت إصدار تجريبي حديث في بناء Build 15025، والذي موجود للمعاينة حاليا في Fast Ring، ويدعم ميزة الإدخال بطريقة برايل، ويمكن الوصول لهذه الميزة من خلال Settings، ومن ثم اختيار Ease of Access، ثم بعد ذلك إعدادات Narrator، وبعد لك سيجد المستخدم خيار تحميل في زر Braille، وبذلك يتم تثبيت الوظيفة الجديدة، ثم يقوم المستخدم بالضغط على تمكين زر Braille في Ease of Access، وبعد ذلك سيكون في حاجة لإنهاء العملية من خلال شاشة خاصة لإدخال برايل.

ويحمل أيضا الإصدار التجريبي مميزات أخرى للمكفوفين من بينها صوتيات mono audio، والذي يوفر للمكفوفين الاستماع إلى قارئ الشاشة عن طريق واحد من السماعات، وهناك ميزة أخرى أيضا في الإصدار وهي ميزة الرؤية الليلية، والتي تأتي بتحسينات في إعدادات الإضاءة الخاصة بالرؤية الليلية، وذلك عن طريق تقليل انبعاثات الضوء الأزرق الصادر من شاشة الحاسب، وهذا سيساعد المستخدم في في عدم إرهاق العين أثناء استعمال الحاسب ليلا، حيث تحمل الميزة مستويات كاملة لدرجة حرارة وحدة اللون، والذي يجعل الألوان تتحول إلى لون أحمر 1200 KK بشكل كامل.

ماسحة فوجيتسو سكان سناب آي أكس100 الضوئية تفوز بجائزة لـ 2014

ماسحة فوجيتسو سكان سناب آي أكس100 الضوئية تفوز بجائزة التصميم لـ 2014

ماسحة فوجيتسو سكان سناب آي أكس100 الضوئية تفوز بجائزة لـ 2014

أعلنت فوجيتسو (Fujitsu) عن فوز ماسحتها الضوئية “سكان سناب آي أكس100، أحدث إضافة إلى سلسلة ماسحات “فوجيتسو” الضوئية المخصصة للوثائق “سكان سناب”، بجائزة “التصميم الجيد” والتي يمنحها معهد اليابان لتشجيع التصميم (JDP).

تم تسليط الضوء على القدرات اللاسلكية الجديدة في الطراز “سكان سناب آي. أكس100” (ScanSnap iX100) التي تتيح للمستخدمين ارسال الوثائق مباشرة إلى هواتفهم الذكية والأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر بنظامي التشغيل “ويندوز” (Windows) و”ماك” (Mac). ويعد هذا الطراز، الذي يتميز بوظائف تقنية جديدة مثل معالج “جي. آي” (GI) المتطور وتقنية “واي-فاي” (Wi-Fi) المدمجة متعددة الأنماط وبطارية قوية من طراز “ليثيوم-أيون” (lithium-ion)، أخف وأسرع ماسحة ضوئية في فئتها.

وقال مايك نيلسون، نائب رئيس شركة “بيه. أف. يو إيميجينغ سليوشنز أوروبا المحدودة”: “مع تزايد أعداد العاملين خارج البيئة المكتبية، أصبحت الأجهزة النقالة مثل الأجهزة اللوحية والهواتف الذكية معدات أساسية لمعظم ممارسي الأعمال. وتعد “سكان سناب آي. أكس100″ امتداداً لسلسلة ماسحاتنا الضوئية سهلة الاستخدام وهي شريك موثوق للمسح الضوئي تسهم في تعزيز الانتاجية وتجعل من العمل النقال أكثر سهولة عن ذي قبل”.

وتأسست جائزة “التصميم الجيد” في اليابان خلال العام 1957، حيث تعتبر برنامجاً شاملاً تم تصميمه لتكريم وتشجيع المنتجات التي تتميز بتصاميم رائعة. وتهدف الجائزة إلى تكريم ومكافأة جهود التصميم في المجال الصناعي على قابليتها للاستخدام، فضلاً عن جوانب أخرى تشمل التأثير البيئي والمجتمعي.

فيليبس تعلن مشاركتها في جيتكس 2014 بمجموعة كبيرة من الشاشات

فيليبس تعلن مشاركتها في جيتكس 2014 بمجموعة كبيرة من الشاشات

فيليبس تعلن مشاركتها في جيتكس 2014 بمجموعة كبيرة من الشاشات

أعلنت شركة (MMD)، المتخصصة في صناعة التكنولوجيا و شريك ترخيص العلامات التجارية لشاشات الكمبيوتر “فيليبس” و حلول شاشات عرض اللافتات، عن مشاركتها في أسبوع  جيتكس للتقنية 2014 والذي سيقام في الفترة من 12 حتى 16 أكتوبر بدبي، الإمارات العربية المتحدة.

 وستعرض الشركة أحدث الابتكارات لشاشات العرض  لتكنولوجيا  “سوفت بلو” ( SoftBlue).و ستقدم أيضا شاشات ” ألتراكلير” فور-كيه (UltraClear 4K) و شاشات الألعاب العالية العرض الكامل بتكولوجيا (NVIDIA G-SYNC).

بجانب المنتجات التي ستُعرض أثناء فعاليات المعرض ,سيتم تقديم الشاشة  فيليبس (288P6 UltraClear 4K). و التي تتمتع  بقدرات تباين أربع مرات أفضل من الشاشات التقليدية و قدرات العرض العالية الوضوح الكامل (Full HD)، و تقدم هذه الشاشة مساحة عرض أكبر وغنية بالتفاصيل.

و أيضا ستُعرض الشاشة فيليبس (BDM3470) و المعروفة بتكنولوجيا (UltraWide QHD) التي تملك نسبة العرض و الإرتفاع 21:9، و يضاف لإمكانيات الشاشة قدرتها علي تقديم عرض بانورامي  لتمنح للمشاهد مساحة عرض أوسع مما يساعد علي زيادة الإنتاجية في بيئات العمل .

وخلال الفعاليات ستقوم “فيليبس” بإظهار حلول العرض الخاصة بالمنتج الجديد من شاشات فيليبس (SoftBlue). تلك التكنولوجيا المتطورة التي تقلل من إجهاد العين عن طريق تقليل إنبعاثات الضوء الأزرق وموجات الإضاءة الضارة.

و ستعرض الشركة المجموعة الواسعة من الأجهزة التي تعمل باللمس و هي الشاشات الذكية “الكل في واحد” و التي تدعم نظام تشغيل “أندرويد” . و يمكن لهذا الشاشات الذكية ” الكل في و احد”  تولي مهام تدفيق المحتوي المطلوب عرضة مثل الفيديو العالي الوضوح و الموسيقي و التعليم الألكتروني و صفحات الإنترنت ,ليتم عرضة بشكل مختلف و متطور على الشاشة الكبيرة من خلال الأجهزة المحمولة.

أوتوديسك تكشف عن منصة "سبارك" وتطلق أول طابعة ثلاثية الأبعاد

أوتوديسك تكشف عن منصة “سبارك” وتطلق أول طابعة ثلاثية الأبعاد

أوتوديسك تكشف عن منصة "سبارك" وتطلق أول طابعة ثلاثية الأبعاد

كشفت أوتوديسك (Autodesk) عن منصة برمجية جديدة مفتوحة للطباعة ثلاثية الأبعاد حملت اسم “سبارك” (Spark) والتي ستكون أكثر موثوقية وبساطة في طباعة النماذج ثلاثية الأبعاد مع سهولة التحكم بكيفية طباعة هذه النماذج. واستكمالاً لهذا المشروع، أطلقت الشركة أولى طابعاتها ثلاثية الأبعاد، لتكون بمثابة الآلية التنفيذية للحل “سبارك”، مما يدل على قوة وقدرة هذه المنصة. ومن المتوقع أن تساعد هاتين المساهمتين في تحسين واقع الطباعة ثلاثية الأبعاد في السوق، وبوضع معايير جديدة لتجربة المستخدم في مجال الطابعة ثلاثية الأبعاد.

ووفقاً لكارل باس، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة أوتوديسك ، فإن هاتين المساهمتين سوف توفران العناصر الأساسية التي يمكن أن يستخدمها مصممو المنتجات ومصنعو المعدات ومطورو البرمجيات وعلماء المواد في تحركهم نحو استكشاف الحدود القصوى التي يمكن أن توفرها تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد. وسيكون الحل “سبارك” مفتوحاً ومجانياً لمصنعي المعدات وغيرهم من المهتمين. وبالإضافة إلى ذلك، فإن التصميم الكامل لطابعة أوتوديسك ثلاثية الأبعاد سوف يكون متاحاً للجمهور من أجل السماح بمزيد من التطوير والاختبار. وستستخدم الطابعة مجموعة واسعة من المواد، سواء المصنعة من قبل “أوتوديسك” أو غيرها من المصنعين الآخرين، مع إمكانية استكشاف مواد جديدة يمكن استخدامها أيضاً.

ويرى المحللون المتخصصون بأن الإسهامات الأخيرة لشركة أوتوديسك لم تكن لتأتي في وقت أفضل من هذا، حيث بدأ العالم يدرك أهمية تقنية التصنيع. ومن شأن منصة “سبارك” أن تسهم في جعل هذه التقنية متاحة لعدد أكبر من الناس بما يمكنهم من دمج الطباعة ثلاثية الأبعاد في تصميماتهم وعمليات التصنيع الخاصة بهم. وذكرت أوتوديسك بأنها سوف تتعاون مع مصنعي المعدات في الأشهر القليلة المقبلة من أجل دمج منصة “سبارك” في الطابعات ثلاثية الأبعاد الحالية والمستقبلية. وسوف تتوفر منصة “سبارك” وطابعة أوتوديسك ثلاثية الأبعاد الجديدة في الأسواق في وقتٍ لاحق من هذا العام. وتتيح الطباعة ثلاثية الأبعاد للمستخدمين إمكانية إنشاء كافة أنواع التصاميم الجديدة على نحو أفضل بما في ذلك إنشاء التصاميم التي لم يتم تصورها حتى الآن.

فوجيتسو تطلق سلسلة ماسحات ضوئية جديدة منخفضة التكلفة

فوجيتسو تطلق سلسلة ماسحات ضوئية جديدة منخفضة التكلفة

فوجيتسو تطلق سلسلة ماسحات ضوئية جديدة منخفضة التكلفة

أطلقت شركة فوجيتسو سلسلة الماسحات الضوئية الجديدة للوثائق سكان بارتنر  (ScanPartner)، التي تشمل الطرازات “أس. بي 25″ (SP25) و”أس. بي 30″ (SP30) و”أس. بي 30 أف” (SP30F) في أسواق الشرق الأوسط.

ومع طرحها لهذه السلسلة الجديدة تقدم فوجيتسو، الشركة الرائدة في مجال توفير المساحات الضوئية للوثائق، فئة جديدة من الماسحات الضوئية عالية الأداء ومنخفضة التكاليف والمخصصة لإستخدام المستوى الأساسي.

فوجيتسو تطلق سلسلة ماسحات ضوئية جديدة منخفضة التكلفة  فوجيتسو تطلق سلسلة ماسحات ضوئية جديدة منخفضة التكلفةفوجيتسو تطلق سلسلة ماسحات ضوئية جديدة منخفضة التكلفة

وتساعد الطرازات “أس. بي 25″ و”أس. بي 30″ و”أس. بي 30 أف” الشركات على اتخاذ الخطوة الأولى نحو سير العمل الرقمي، وبالتالي تعزيز إنتاجيتها وكفاءتها. وتعتبر سلسلة الماسحات الضوئية “سكان بارتنر” امتداداً مثالياً لسلسلتي الماسحات الضوئية للوثائق الحالية من فوجيتسو وهما؛ سلسلة “أف. آي” (fi Series) عالية الأداء والمخصصة للإستخدام الإحترافي؛ وسلسلة “سكان سناب” (ScanSnap) المخصصة للإستخدام المنزلي والمكاتب الصغيرة. ويرفق مع سلسلة الماسحات الضوئية “سكان بارتنر” حزمة متكاملة من البرمجيات التي تدعم تصوير الوثائق في بيئات العمل. وتتوفر الماسحات الضوئية الجديدة للبيع الآن عن طريق الموزعين في السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة.

وقال مايك نيلسون، المدير العام لإدارة المبيعات والتسويق لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا في شركة “بي. أف. يو. إيميجينغ سليوشنز أوروبا المحدودة”: “توفر السلسلة الجديدة “سكان بارتنر” للشركات والمؤسسات الإدارية فرصاً جديدة لتحسين عملياتها”. وأضاف كلاوس شولز، مدير قسم تسويق المنتجات في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا لدى شركة “بي. أف. يو. إيميجينغ سليوشنز أوروبا المحدودة”: “غالباً ما تكون الوثائق الورقية نقطة البداية في سير العمل، ويمكن أن تساعد هذه الماسحات الضوئية الجديدة في دمج الوثائق بطريقة منخفضة التكاليف في عمليات سير العمل ضمن الشركات”.

اتش بي تكشف عن جهاز لوحي صوتي ومجموعة جديدة من الطابعات

اتش بي تكشف عن جهاز لوحي صوتي ومجموعة جديدة من الطابعات

اتش بي تكشف عن جهاز لوحي صوتي ومجموعة جديدة من الطابعات

كشفت شركة اتش بي(HP)  عن حاسوب مدمج وجهاز متحرك ومجموعة من الطابعات الجديدة التي ستساهم في تطوير وتحسين تجربة استخدام الحاسوب ومنح محبي الأجهزة المتحركة مزيداً من الترفيه والتواصل لأغراض العمل والتسلية.

منتجات اتش بي ضمت الآتي:

طرحت اتش بي (HP)  جهازها اللوحي الصوتي الجديد HP Slate6 VoiceTab الذي يبلغ قياسه 6 بوصة، وذلك للمرة الأولى في أسواق الشرق الأوسط. يتميز الجهاز الذي يجمع مزايا تفوق الحاسوب اللوحي والهاتف الذكي بتصميم يلبي احتياجات العملاء في التنقل، وبمظهر جذاب وسعر معقول.

أحدث الإضافات إلى مجموعة طابعات Deskjet Ink Advantage وهي طابعة HP Deskjet Ink Advantage 4645 e-All-in-One المصممة للمستخدمين الذين يتطلعون إلى تعزيز الإنتاجية في المكاتب المنزلية من خلال طابعة لاسلكية متعددة المهام، توفر لهم إمكانات الطباعة عالية الجودة والمسح الضوئي لصفحات متعددة إلى جانب وظائف النسخ والفاكس بتكلفة منخفضة لاستعمال أحبار اتش بي (HP)  الأصلية.

 جهاز HP Pavilion x360، وهو جهاز حاسوب شخصي يعمل باللمس، يتميز بالتكلفة المعقولة وإمكانية تغيير وضعه بالكامل بفضل مفصل متحرك بزاوية 360 درجة، ليتكيف مع أسلوب حياة الجيل المقبل.

وتعليقاً على طرح المنتجات الجديدة قال ماثيو توماس، المدير العام لمجموعة الطباعة والأنظمة الشخصية لدى اتش بي الشرق الأوسط: “أخبرنا العملاء بأنهم يرغبون بجهاز واحد مصمم ليناسب العمل والترفيه بأسلوبهم الخاص، وبتكلفة معقولة. وفي إطار التزامنا لتقديم الأفضل من المنتجات والخدمات، نحن بصدد إطلاق المنتجات المثيرة التي تلبي احتياجات عملائنا.”

Traveler D6600

Traveler D6600 فأرة واحدة للتحكم بكمبيوترين في آن واحد

Traveler D6600

أعلنت شركة GCT عن إطلاقها لفأرة جديدة يمكنها التحكم في جهازين كمبيوتر في آن واحد، وذلك بالتعاون مع شركة جينيس رائدة تصنيع ملحقات الكمبيوتر في العالم.

الفأرة الجديدة تحمل اسم Traveler D6600، ويمكنها التحكم في جهازين معا عن طريق زر يمكن المستخدم من الانتقال والتبديل بين الجهازين .

Traveler D6600 يمكن استخدامها على الكمبيوترات اللوحية

Traveler D6600 يأتي بوصلتين لاسلكيتين بمنفذ USB 2.0 ، للتوصيل بين كل جهاز من الجهازين المراد التحكم بهم من خلال نفس الفأرة، الذي يتميز بمدى لاسلكي 10 أمتار.

يذكر أن فأرة Traveler D6600 لا تحتاج إلى برامج أو إعدادات لتثبيتها، لابد فقط من توصيل جهاز الاستقبال اللاسلكي في الكمبيوترات، كما أن الفأرة الجديدة يمكن توصيلها أيضا بحاسب لوحي أو نوت بوك، أو كمبيوتر محمول، وذلك لأنه يحتوي على منفذ Mini USB والذي يمكن استخدامه على أي أجهزة لا تدعم المنفذ القياسي.

أخيرا.. الجيل القادم من قابس USB سيعمل على كلا وجهيه

أخيرا.. الجيل القادم من قابس USB سيعمل على كلا وجهيه

أخيرا.. الجيل القادم من قابس USB سيعمل على كلا وجهيه

بدأ العمل على جيل جديد من كابلات USB تعمل على كلا وجهيها، من أجل تيسير عمليات استخدامها، وجعلها متوافقة مع الأجهزة التي تتسم بالسمك الرفيع.

سيتم الانتهاء من الجيل القادم لـ USB في منتصف 2014

وتسمى الكابلات الجديدة ” Type-C “، وهي عبارة عن إضافات جديدة لمواصفات الإصدار الحالي USB 3.1. ومن المتوقع أن يتم وضع اللمسات الأخيرة للنسخة الجديدة في منتصف العام المقبل.

ولا توجد صور متوفرة حتى الآن لـ ” Type-C”، لكن يبدو أنه سيكون صغيرا وسيكون شبيها للمايكرو . وسيتم استخدامه لشحن الهواتف الذكية ونقل البيانات.

وقال براد ساوندرز، رئيس المجموعة المروجة لـUSB 3.0، في بيان صحفي ” Type-C سيكون متطورا في تصميمه من حيث الحجم وسهولة الاستخدام”.

من جانبه قال ألكس بليج، نائب رئيس شركة أنتل ” الإصدار الجديد من USB سيكون متوافقا مع الأجهزة التي تتسم بالسمك الرفيع من الهواتف و الأجهزة اللوحية والحواسيب”.