أفضل 5 كمبيوترات لوحية للعام 2012

زخر العام 2012 بالعديد من الكمبيوترات اللوحية بمزايا وقياسات متباينة، وعلى الرغم من أن كمبيوتر آبل “آيباد 4” قد تصدّر قائمة أفضل خمسة منها إلا أن غوغل قد تسيّدتها بأربع أجهزة تعمل بنظامها أندرويد، فإليكم هذا الاستعراض لكل من هذه الكمبيوترات بما فيها من إيجابيات و سلبيات:

آبل آيباد 4
آبل آيباد 4

 آبل آيباد 4:

الإيجابيات: شاشة ريتينا عالية الوضوح بقياس 9.7 إنش تتيح تجربة فريدة في تصفح المحتوى، نظام تشغيل “iOS 6” سريع وعالي الأداء من خلال معالج A6X، مكتبة غنية بالتطبيقات تمنحه ميزة تنافسية على بقية الأجهزة.

السلبيات: الوزن الزائد نسبياً للجهاز إضافة للغطاء المعدني الأملس يجعل الكمبيوتر زلقاً عند الإمساك به بيد واحدة، لا تتوافق جميع الملحقات القديمة مع منفذ التوصيل الجديد إلا من خلال محوّل.

النتيجة: كمبيوتر لوحي حظي بالكثير من التحسينات برمجياً وعتادياً ما يمنحه التفوق على جميع الكمبيوترات اللوحية الأخرى.

أسوس ترانسفورمر باد إنفينيتي TF700:
أسوس ترانسفورمر باد إنفينيتي TF700

أسوس ترانسفورمر باد إنفينيتي TF700

 الإيجابيات: شاشة عالية الوضوح يمكنها مجاراة كمبيوتر آيباد 4، سرعة أداء التطبيقات من خلال معالج رباعي النواة، وأداء متميز لتطبيق الملاحة تحديداً، الكاميرا الخلفية هي أفضل ما قدمته كمبيوترات آندرويد اللوحية.

السلبيات: الكثير من تطبيقات أندرويد لا تتوافق مع شاشته عالية الوضوح، عمر البطارية قصير بالمقارنة مع أجياله السابقه.

النتيجة: كمبيوتر عالي الأداء يمكن اعتباره هجيناً بين اللوحي و الدفتري من خلال لوحة المفاتيح الملحقة القابلة للفصل التي تمنحه ميزة تنافسية على بقية الأجهزة.

غوغل نيكزس 7
غوغل نيكزس 7

غوغل نيكزس 7:

الإيجابيات: شاشة غنيّة، تصميم أنيق و مريح ، خيارات واسعة يتيحها برنامج التشغيل ” 4.2 جيلي بين” مثل تخصيص سطح المكتب لعدة مستخدمين، أداء متميز للتطبيقات من خلال معالج رباعي النواة.

السلبيات: يفتقر إلى العديد من التطبيقات والألعاب المتوافقة مع قياس شاشته، لن يلائم المستخدمين الباحثين عن التصفح بشاشة كبيرة.

النتيجة: أفضل كمبيوتر لوحي بالقياس 7 إنش من خلال تصميمه ومزاياه البرمجية وسعره التنافسي بالدرجة الأولى الذي يبدأ من 199 دولارا.

غوغل نيكزس 10
غوغل نيكزس 10

غوغل نيكزس 10:

الإيجابيات: مواصفات متميزة من ناحية العتاد مثل معالج “كورتكس A15” وهو الأسرع من بين معالجات كمبيوترات أندرويد اللوحية وكذلك الشاشة فائقة الوضوح التي تتميز بأعلى كثافة نقطية تبلغ 2560×1600 بكسل، أحدث إصدارات أندرويد “جيلي بين 4.2.1” يتيح خيارات تخصيص واسعة.

السلبيات: الشاحن المرفق بطيء جداً أثناء الشحن، التطبيقات المتوافقة مع قياس الشاشة ودقتها لا تزال قليلة نوعاً ما، لا يتوفر خيار زيادة السعة التخزينية إلى أكثر من 64 غيغابايت.

النتيجة: مواصفاته و تصميمه تجعله واحداً من أفضل كمبيوترات أندرويد اللوحية حتى الآن، وسعره الذي يبدأ من 399 دولارا يجعله خياراً بديلاً لآيباد 4.

سامسونغ غالاكسي نوت 10.1
سامسونغ غالاكسي نوت 10.1

سامسونغ غالاكسي نوت 10.1:

الإيجابيات: تصميم أنيق وأداء متميز، يتيح تجربة إبداعية من خلال قلم ستايلس “S Pen” الذي يتوافق مع العديد من التطبيقات الإنتاجية، واجهة الاستخدام التي توفرها سامسونغ إلى جانب نظام أندرويد جيلي بين 4.1 يتيح الكثير من المزايا المحسّنة مثل تعدد المهام وأدوات التخصيص المتعدد.

السلبيات: القلم “S Pen” لا يعمل بالشكل الصحيح في العديد من المواضع حيث يحتاج إلى ترقية برنامج التشغيل بشكل دائم لتعمل جميع وظائفه.

النتيجة: أفضل كمبيوتر لوحي بنظام أندرويد من شركة سامسونغ حتى الآن، القلم “S Pen” يمنحه ميزة يتفرّد بها عن بقية الكمبيوترات اللوحية لما يوفّره من تجربة إبداعية.

 

تعليقات
تحميل...