أخبار الشركات

تويتر يخالف سياسته ويرضخ لشروط إلون ماسك!

يستمر الحديث عن صفقة استحواذ الملياردير ورجل الأعمال إلون ماسك، مالك شركة تسلا وسبايس اكس، على شبكة تويتر الاجتماعية، بعد أن وافقت إدارة الشركة على شرطه الذي حدده من أجل البت في صفقة الاستحواذ على الشركة بالكامل.

وكان مجلس إدارة تويتر قد وافق على العرض المقدم من إلون ماسك من اجل الاستحواذ على الشركة مقابل 44 مليار دولار، وهي الصفقة التي أثارت ضجة وسيطرت على الرأي العام حول العالم في الفترة الأخيرة.

وقرر ماسك تعليق الصفقة مؤقتًا وأعلن عبر حسابه الشخصي على تويتر، مؤكدًا أن القرار لحين التأكد من معلومة نسبة الحسابات المزيفة على المنصة، بعد أن أعلنت إدارة الشركة أن الحسابات المزيفة لا تتعد نسبة الـ 5% الكلية.

وطالب ماسك بإثبات معلومة الإدارة حول الحسابات المزيفة، وهو ما انتهى بتعليق الصفقة بشكل مؤقت. لمزيد من التفاصيل من هنا.

تويتر ترضخ لرغبة ماسك وتخالف سياستها

وبحسب تقرير نشرته صحيفة واشنطن بوست، فإن إدارة تويتر وافقت على شرط ماسك وقررت تقديم كافة المعلومات والبيانات التي يحتاجها من أجل التأكد من نسبة الحسابات المزيفة على المنصة الاجتماعية، والتأكد من صحة موقف الشركة.

وستقوم تويتر بتقديم بيانات وتفاصيل أكثر من 500 مليون تغريدة يتم نشرها يوميًا على المنصة من المستخدمين، من أجل مراقبة الوضع ومعرفة الحسابات المزيفة وبالتالي الوصول إلى النسبة الحقيقية لها من بين المستخدمين النشطين.

البيانات ستتضمن أيضًا تفاصيل حساب المستخدم مثل IP ونوع الجهاز المستخدم وكذلك النظام الذي يعمل عليه والمتابعين.

وبذلك يخالف تويتر سياسته المتبعة بعدم الكشف عن البيانات الخاصة للمستخدمين لأي مصادر خارج الشركة تمامًا، وهو السبب الذي جعل الإدارة ترفض طلب ماسك في البداية بالوصول إلى البيانات الخاصة بالمستخدمين.

يُشار إلى أن ماسك اتهم إدارة تويتر بعدم التعاون في صفقة الاستحواذ والتعمد في إخفاء بيانات بما يعد كخرق مادي لمبادئ اتفاقيات الاستحواذ والاندماج لدى الحكومة الأمريكية، وبالتالي عليهم تحمل عقوبات الإلغاء المحتمل للصفقة.

يجدر الذكر أيضًا أن التراجع عن صفقات الاستحواذ، البيع أو الاندماج لشركة مطروحة للاكتتاب العام، بعد الإعلان عن اتفاقات مسبقًا، يعد تلاعب في البورصة من قبل الحكومة الأمريكية، وهو ما يقتضي إلى دفع غرامات مالية ضخمة يذهب جزء منها للمتضررين من مالكي الأسهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى