متجر جوجل سوف يسمح للمستخدمين بإزالة الحسابات وبياناتهم من التطبيقات

قامت جوجل بإجراء عدد من التغييرات على متجر تطبيقاتها بلاي ستور. من أجل مساعدة مستخدميها ومنحهم مزيدًا من التحكم في بياناتهم.

متجر جوجل بلاي

ولهذا أعلنت الشركة في منشور جديد عن طريقة جديدة تمكن المستخدمين من إزالة وحذف حساباتهم ومعلوماتهم من التطبيقات بكل سهولة.

ومن خلال سياسة متجر جوجل بلاي الجديدة، تفرض جوجل على أي تطبيق يسمح بإنشاء حساب . أن يوفر أيضًا طريقة سهلة للمستخدم من أجل حذف الحساب.

وهذه العملية يجب السماح بها عبر التطبيق أو من خلال موقع التطبيق عبر الإنترنت. وبالتالي لن يكون المستخدم بحاجة إلى إلغاء تثبيت التطبيق في كل مرة يرغب فيها بحذف حسابه.

ولكن هذا ليس كل شئ. حيث تتطلب السياسة الجديدة بالإضافة إلى عمليات حذف الحساب. منح المستخدمين أيضا طريقة لطلب إزالة بياناتهم المرتبطة من التطبيق.

وترى جوجل أنه يجب أن يحدث هذا عندما يطلب المستخدمون حذف حساباتهم. ولهذا سوف يتم إجبار مطوري التطبيقات على منح المستخدمين خيارات مختلفة لحذف بياناتهم.

قال متحدث بإسم جوجل عن السياسات الجديدة “المستخدمين الذين قد لا يرغبون في حذف حساباتهم بالكامل. يمكنهم اختيار حذف البيانات الأخرى فقط عند الاقتضاء مثل سجل النشاط أو الصور أو مقاطع الفيديو”.

وأضاف “سيتعين على المطورين أيضًا الكشف عن البيانات التي يجب عليهم الاحتفاظ بها. ولكن يجب أن تكون ممارسات الاحتفاظ بالبيانات هذه لأسباب معينة مثل الأمان أو منع الاحتيال أو الامتثال التنظيمي”.

 إقرأ أيضا من تكنولوجيا نيوز:

جوجل تمنع تطبيقات القروض من الوصول لبيانات المستخدمين الشخصية

تجدر الإشارة إلى أن جوجل لن تقوم بتطبيق سياسة متجرها الجديدة على الفور. بدلاً من ذلك، سيمنح المطورين متسعًا من الوقت لإجراء التغييرات داخل التطبيقات. ولهذا سوف تسرى القواعد الجديدة في أوائل عام 2024.

أخيرا، عندما تدخل السياسات الجديدة حيز التنفيذ. سيتوجب على التطبيقات التي تسمح بإنشاء حساب وتسجيل الدخول. أن توفر طريقة سهلة للمستخدمين لحذف جميع بياناتهم دون الحاجة إلى إعادة تثبيت التطبيق.

Exit mobile version