أخبار تقنية منوعة

جوجل تمنع تطبيقات القروض من الوصول لبيانات المستخدمين الشخصية

بدأت شركة جوجل في إتخاذ إجراءات صارمة ضد تطبيقات الخدمات المالية عبر متجرها جوجل بلاي.

متجر جوجل بلاي

حيث أعلنت الشركة أنها ستعمل على تقييد وصول تطبيقات القروض إلى البيانات الشخصية للمستخدمين على هواتف الأندرويد.

وهكذا لن تستطيع تلك التطبيقات الوصول إلى الصور أو قائمة جهات الإتصال الخاصة بالمستخدم من على الهاتف الذكي.

في صفحة محدثة في مركز السياسات الخاص بها، أوضحت جوجل أن التطبيقات التي تقدم قروضًا شخصية لا يمكنها طلب الوصول إلى البيانات الشخصية.

والبيانات الشخصية سوف تشمل الصور أو مقاطع الفيديو أو جهات الاتصال أو أرقام الهواتف أو بيانات الموقع الدقيقة أو التخزين الخارجي.

وأعلنت جوجل أنه سيُحظر على التطبيقات التي تقدم قروضًا شخصية أو التي تهدف بشكل أساسي إلى تسهيل الوصول إلى القروض الشخصية (مثل جهات إنشاء قوائم العملاء أو الميسرين). الوصول إلى البيانات الحساسة لحماية المستخدمين

ووفقا لموقع TechCrunch، من المحتمل أن يكون هذا التغيير من قبل جوجل نتيجة لأحداث سابقة. حيث استخدم محصلي الديون تلك التطبيقات وتمكنوا من سحب جهات الاتصال للمستخدمين. وتواصلوا مع الأصدقاء والعائلة بشأن تلك الديون المستحقة.

حيث يرسل وكلاء خدمات الإقتراض رسائل مليئة بالكلمات النابية إلى جميع جهات اتصال المقترض. بما في ذلك معارفهم وزملاء العمل وأقربائهم في محاولة لإذلالهم وإجبارهم على الدفع. علاوة على ذلك، قد يذهب البعض إلى حد التهديد والإيذاء الجسدي.

إقرأ أيضا من تكنولوجيا نيوز:

جوجل تفرض قيودا على عدد الملفات المخزنة على السحابة دون علم المستخدمين

هل سرقت جوجل بيانات ChatGPT لتطوير Bard؟

أيضا هناك محاولات أخرى من جوجل للتحكم في تلك التطبيقات الخطيرة. حيث حظرتهم من رفع معدل الفائدة في أمريكا. كما لم تستطيع المؤسسات المالية غير المصرفية إلا بنشر تطبيق إقراض واحد على متجر جوجل بلاي بدءًا الشهر القادم.

أخيرا، من المفترض أن يتم سريان قواعد جوجل الجديدة للتطبيقات التي تقدم قروضًا شخصية اعتبارًا من 31 مايو 2023. وهذه القواعد سوف تعمل على المساعدة عبر حماية المستخدمين من سوء المعاملة والمضايقات التي يقوم بها المقرضين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى