هواتف ذكية

سوني لديها نموذج مختلف لأول هواتفها القابلة للطي

يبدو أن شركة سوني سيكون لديها بصمة خاصة في سوق الهواتف القابلة للطي المثير للاهتمام، إذ ذكرت آخر التقارير أن الشركة اليابانية تخطط لإطلاق أول منتجاتها للشاشات التي يمكن طيها لمنافسة عدة هواتف أخرى متواجدة بالفعل في الأسواق.

الهواتف القابلة للطي تجذب بالفعل الاهتمام في السنوات الأخيرة، رغم حقيقة أن مبيعاتها لا تزال منخفضة، إلا أنها تتزايد مع مرور السنوات ويُتوقع أن تكون هذه هي مستقبل الهواتف الذكية، لذلك تسعى كبرى الشركات لإطلاق أول منتجاتها من هذا النوع.

وفقًا لمعلومات واردة عن اليابان، فإن شركة سوني تستعد للدخول في صناعة الهواتف الذكية القابلة للطي، وسيكون ذلك من خلال نموذج يمكن طيه عموديًا، أو ما يُعرف بـ “الشكل الصدفي”.

ولكن الصور التي شاركها موقع Sumahudigest لنموذج هاتف سوني القابل للطي، تبدو مختلفة نسبيًا عن الهواتف التي يمكن طيها صدفيًا المتواجدة في السوق، ويتعلق الأمر في المقام الأول بعدم وجود شاشة ثانية خارجيًا صغيرة الحجم، والاكتفاء بشاشة واحدة هي تلك التي يمكن طيها.

سوني قابل للطي سوني قابل للطي

أطلقت عدة شركات هواتف يمكن طيها صدفيًا، وجميعها مع شاشات خارجية صغيرة، بينما تسعى تلك الشركات لزيادة حجم الشاشة الخارجية حاليًا، يبدو أن سوني لديها رأي آخر.

لم يتطرق التقرير الياباني إلى أي مواصفات عن المقاسات، الشاشة، مواعيد الإطلاق أو غيرها، ولكن من الصور، فإن الهاتف يأتي بمظهر لامع بمفصلات تبدو مختلفة نسبيًا، وكاميرا خلفية ثنائية العدسات، مع وجود زر القفل أو إلغائه على الجانب الأيمن.

تظهر في الصور وجود فجوة نسبية عند مفصلة الطي من داخل الهاتف، وهو شيء غير مبشر بسبب المشاكل التي تسببت فيها مثل هذه الفجوة من الناحية العملية، وذلك في نماذج متوفر بالفعل في الأسواق.

في نفس السياق، أشار التقرير إلى أن سوني تريد إطلاق الهاتف باسم اكسبريا كومباكت، وهو نفس الاسم الذي استخدمته من قبل في هواتفها، ولكنها توقفت، لذلك ربما تحاول فقد أن تعيد إحيائه في هواتف المستقبل القريب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى