أبل تستحوذ على سوق الهواتف المحمولة في اليابان

أبل تستحوذ على سوق الهواتف المحمولة في اليابان

كشف بحث لشركة كونتربوينت ريسيرش للأبحاث السوقية أن شركة أبل استطاعت أن تستحوذ على الحصة الأكبر  في سوق الهواتف المحمولة باليابان بنسبة 34 %.

وقال المدير بكوتربوينت توم كانج تعليقا على الأمر ” هذه هي المرة الأولى خلال العقد الأخير التي تتخطى فيها علامة تجارية للهواتف في اليابان حاجز 30 % “.

أبل تستحوذ على سوق الهواتف المحمولة في اليابان 1

وأَضاف كانج ” لطالما كانت اليابان سوقا تنافسيا للعديد من العلامات التجارية للهواتف المحمولة، وكانت تتم السيطرة على السوق من قبل ثلاث شركات كبرى، ما يجعل من المستحيل أن تسيطر علامة تجارية واحدة على ثلث السوق “، لافتا ” شركة شارب عندما استطاعت أن تسيطر على سوق الهواتف المحمولة في اليابان على مدار حوالي خمس سنوات، حصلت في قمة مجدها على حصة سوقية قدرها 25 % “.

أسباب استحواذ أبل على سوق الهواتف المحمولة في اليابان

وفسر نيل شاه -مدير آخر في كونتربوينت- سبب استحواذ أبل على سوق الهواتف المحمولة في اليابان قائلا ” أطلقت آبل هاتفها الجديد آيفون5 إس فأصبح الهاتف الأكثر مبيعا في اليابان في شهر سبتمبر الماضي حيث حقق مبيعات تقدر بأكثر من نصف مليون وحدة في غضون أيام قليلة ” .

وأضاف ” تعاقد أبل مع شركة NTT docomo التي تعد أكبر شبكة مشغلة للهواتف المحمولة في اليابان، ساعد أيضا في زيادة حصتها السوقية”.

تعليقات
تحميل...