سامسونج تخطط لإطلاق هاتف بتقنية قراءة البصمة

قراءة البصمة

تخطط شركة سامسونج الكورية الجنوبية لإطلاق هاتف ذكي مزود بمستشعر قراءة البصمة خلال العام المقبل، وفقا لتقرير نشرته وكالة رويترز الأربعاء.

عام 2014 سيشهد انتشار واسع لتقنية قراءة البصمة في الأجهزة الذكية:

وقال جوهان كارلستروم الرئيس التنفيذي لشركة فينغر برينت كاردز fingerprint cards”، أن سامسونج ستطلق العام المقبل أول هواتفها الذكية المزودة بتقنية قراءة البصمة للتعرف على هوية المستخدم.

 ويشير التقرير إلى أن سامسونج ليست الوحيدة التي تمتلك خططاً بإضافة تقنية قراءة البصمة إلى هواتفها وإنما تخطط العديد من الشركات المصنعة إلى تبني التقنية الجديدة في هواتفها ابتداء من العام المقبل، للحاق بآبل التي كانت لها الأسبقية في توفير هذه الخاصية.

وحسب تقرير رويترز، تسعى شركة “فينغر برينت كاردز fingerprint cards” المتخصصة في تطوير تقنيات التعرف على البصمات إلى تزويد كبرى الشركات المصنعة للهواتف الذكية بحلول متطورة في هذا المجال، الأمر الذي ينبئ بانتشار واسع لتقنية قراءة البصمة في الأجهزة الذكية خلال السنوات المقبلة.

وكان أحد موظفي سامسونج نفى في وقت سابق أن الشركة تطور تقنية قراءة البصمة، الأمر الذي تفسره التقارير اليوم بأن سامسونج ستعتمد على شركات أخرى مزودة لهذه التقنيات وليس على تقنية تطورها الشركة بنفسها، ومن المحتمل أن يأتي غالاكسي إس 5 أو غالاكسي نوت 4 مزودا بهذه الخاصية.

الجدير بالذكر أن شركة آبل كانت لها الأسبقية في توفير تقنية قراءة البصمة وذلك في هاتفها الذكي آيفون 5 إس، ثم كشفت شركة إتش تي سي عن هاتفها ون ماكس مزوداً بذات التقنية.

تعليقات
تحميل...