جالاكسي جير 2

 تخطط شركة سامسونج لطرح نسخة جديدة من الجيل الثاني لساعتها الذكية جالاكسي جير قادرة على إجراء اتصال هاتفي من خلال تزويدها بشريحة اتصال SIM.

وكشف تقرير لموقع “KoreaHerald” الكوري الجنوبي أن سامسونج تجري مفاوضات تعاون مع شركة الاتصالات إس كي تيليكوم لإطلاق نسخة جديدة من جالاكسي جير 2 قادرة على إجراء الاتصال الهاتفي دون الحاجة لربطها مع هاتف متوافق.

وأضاف التقرير أن جالاكسي جير 2 الجديدة ستقتصر بداية على السوق الكوري الجنوبي على أن يتم إطلاقها للأسواق العالمية في وقت لاحق.

وبالطبع لن تكون ساعة جالاكسي جير 2 الجديدة هي الأولى من سامسونج بقدرات اتصال مستقلة عن الهاتف، فقد سبق لسامسونج أن طورت نموذجاً مماثلاً عام 2003 ثم ألغت الشركة فكرة طرحها في الأسواق، ولكنها ستكون أول ساعة ذكية بنظام التشغيل تايزن المطور من قبل سامسونج قادرة على الاتصال الهاتفي اعتماداً على شريحة SIM.

وستجد سامسونج نفسها أمام مشكلة عمر البطارية في الساعة الجديدة، إذ أن إجراء المكالمات يستهلك قدراً كبيراً من طاقة البطارية، على الرغم من أن نظام تايزن الذي تعتمده الساعة جالاكسي جير 2 يتميز بتوفير استهلاك الطاقة بالمقارنة مع منافسه أندرويد من جوجل التي كشفت أمس عن نظام “أندرويد وير” المخصص للأجهزة الذكية القابلة للارتداء.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *