تعمل إتش تي سي على نسختين بنظام ويندوز آر تي أحدهما بقياس 7 إنش سيكون قادر على إجراء مكالمات هاتفية "بلومبيرغ"
تعمل إتش تي سي على نسختين بنظام ويندوز آر تي أحدهما بقياس 7 إنش سيكون قادر على إجراء مكالمات هاتفية “بلومبيرغ”

قالت وكالة بلومبيرغ الأميركية للأنباء ، الجمعة، أن شركة إتش تي سي تخطط لإطلاق كمبيوترين لوحيين بنظام “ويندوز آر تي” ، النسخة المخففة من نظام ويندوز 8 من شركة مايكروسوفت.

ووفقاً لوكالة بلومبيرغ، فإن الشركة التايوانية تعمل في الوقت الحالي على قياسين مختلفين ، كلاهما سيضم معالجات من نوع كوالكوم ، أحدهما 12 إنش والآخر بقياس 7 إنش وهو النموذج الذي سيمكّن من إجراء مكالمات هاتفية، حسب وكالة بلومبيرغ.

وتعتزم إتش تي سي ، خلال الربع الثالث من العام المقبل، الزجّ بهذين الجهازين في سوق الكمبيوتر اللوحي التي تتزعمها آبل بكمبيوترها آيباد وغوغل عبر نظامها أندرويد الذي يشغّل 40 % من الكمبيوترات اللوحية في العالم، وربما سيكون النموذج ذو القياس 7 إنش هو رأس الحربة في هذه المنافسة وتحديداً مع آيباد ميني  وغوغل نيكزس 7  وكيندل فاير.

ويشار أن وكالة بلومبيرغ ذاتها قد أشارت مؤخراً أن شركة إتش تي سي ستتخلى قريباً عن تقديم المزيد من الهواتف العاملة بنظام ويندوز فون من مايكروسوفت وتحديداً الهواتف ذات الشاشة الكبيرة التي يزيد قياسها عن 4.3 إنش.

وربما هذا يشير بوضوح أن إتش تي سي و مايكروسوفت تعملان على إعادة ترتيب شراكتهما بما يعود بميزة تنافسية أفضل لكلا الجانبين.

فمن جانبها ، ترغب شركة مايكروسوفت بأن ترى نظامها “ويندوز” على أكبر قدر ممكن من الأجهزة و على اختلاف مصنّعيها علّها تنتزع شيئاً من نصيب منافسيها في السوق.

وكذلك إتش تي سي ، التي فقدت جزءاً كبيراً من نصيبها في سوق الهواتف الذكية التي باتت تشهد منافسة شرسة في الآونة الأخيرة ، تبحث اليوم عن فرص جديدة في السوق على أمل أن تكون أكثر نجاعةً.

 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *