نتفليكس تؤكد تقديم خطة اشتراك أرخص مع إعلانات قريباً

أكدت نتفليكس نيتها لإطلاق خطة اشتراك أرخص مع إعلانات، بعد خسارتها المستمرة للمستخدمي حول العالم، بسبب ارتفاع أسعارها.

جاء هذا التصريح ضمن حديث الرئيس التنفيذي للشركة “تيد ساراندوس” لصحيفة The Hollywood Reporter على هامش فاعليات مهرجان Cannes Lions الإعلاني. ووفقاً للمصدر، قال ساراندوس:”لقد تركنا شريحة كبيرة من العملاء بعيداً عن المنصة، وهم الأشخاص الذين يقولون أن الاشتراك غالي جداً ولا مانع لديهم في وجود إعلانات على المنصة”.

“نحن سنضيف خطة مع إعلانات؛ نحن لن نضيف إعلانات إلى خطط اشتراك نتفليكس الموجودة حالياً. نحن نضيف اشتراك مع إعلانات للأشخاص الذين يقولون، “مرحبًا، أريد سعرًا أقل وسأشاهد الإعلانات”.

هذا التصريح يتطابق مع تقرير نيويورك تايمز الشهر الماضي الذي ذكر أن نتفليكس ستقدم اشتراك جديد مع إعلانات قبل نهاية العام الحالي.

نتفليكس تلجأ إلى الإعلانات بسبب خسارة المشتركين

تخطط Netflix لإطلاق خطة أسعار أرخص مع إعلانات بعد أنباء عن فقدانها المشتركين لأول مرة منذ أكثر من عقد في الربع الأخير.  وسجلت الشركة خسارة 200 ألف مشترك في الربع الأول من عام 2022 مقارنة بالربع الرابع من العام السابق.

لا تزال نتفليكس أكبر خدمة بث مع ما يقرب من 222 مليون مشترك، لكن الخسارة أجبرت الشركة على إعادة التفكير في موقفها المتشدد تاريخيًا ضد الإعلانات.

اقرأ أيضا على تكنولوجيا نيوز:

نتفلكس تتخلص من حوالي 300 موظف بسبب خسارة المشتركين

ديزني أيضاً لديها خطة أسعار أرخص مع إعلانات

دخول منافس قوي مثل منصة ديزني بلس بأسعار مخفضة أقل من النصف مقارنة بأسعار نتفليكس وتوسعها في المزيد من الأسواق آخرها الأسواق العربية كانت ضربة موجعة لنتفليكس سرعت من وتيرة تبني المنصة لفكرة الإعلانات.

خاصة أن ديزني لم تكتف بأسعارها المنخفضة الحالية، بل تخطط لإصدار اشتراكات أرخص مع إعلانات، وسوف تأتي نسخة ديزني المدعومة بالإعلانات إلى الولايات المتحدة أولاً ، قبل التوسع دوليًا في عام 2023، وتخطط الشركة لقصر الإعلانات على أربع دقائق في الساعة.

وبالعودة إلى نتفليكس فلم تعلن الشركة عن موعد محدد لإطلاق الاشتراك المدعوم بالإعلانات بعد، لكن التقارير تشير إلى موعد قريب ربما قبل نهاية 2022.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى