تعوّل مايكروسوفت كثيرا على كمبيوترها اللوحي سيرفس برو الذي يعمل بالنسخة الاحترافية من ويندوز 8
تعوّل مايكروسوفت كثيرا على كمبيوترها اللوحي سيرفس برو الذي يعمل بالنسخة الاحترافية من ويندوز 8

بلغت مبيعات شركة مايكروسوفت الأميركية من كمبيوترها اللوحي “سيرفس آر تي” مليون وحدة خلال الربع الأخير من العام 2012 وفقا لبيانات حديثة لشركة يو بي إس للخدمات والاستشارات المالية.

وقد كان “برنت ثيل” ، المحلل في شركة “يو بي إس” ، قدّر في وقت سابق أن تبيع مايكروسوفت قرابة مليوني وحدة من كمبيوترها اللوحي خلال الأشهر الأخيرة من 2012 وتحديدا خلال فترة أعياد آخر السنة ، إلا أن المبيعات جاءت دون المستوى المتوقع بـ50%.

ويعزو “ثيل” هذا المستوى المنخفض من المبيعات بالدرجة الأولى إلى أن الجمهور يفضّل الكمبيوتر اللوحي “آيباد” من أبل على كمبيوتر شركة مايكروسوفت.

ويضاف إلى ذلك أن مايكروسوفت بقيت حتى منتصف شهر ديسمبر كانون الأول 2012 تبيع كمبيوترها اللوحي في المتاجر الخاصة بها ولم تقم بإضافته لمتاجر أخرى مثل “بيست باي” و “ستيبلز” .

وتأتي هذه البيانات من شركة يو بي إس بعد يومين فقط من اتخاذ الشركة الكورية الجنوبية سامسونغ قرارا يقضي بعدم بيع كمبيوتراتها اللوحية العاملة بويندوز آر تي في الولايات المتحدة.

ولا تزال مايكروسوفت تعقد آمالا كبيرة على النسخة الأخرى من كمبيوترها “سيرفس برو” التي تعتمد النسخة الاحترافية من ويندوز 8 والتي حددت الشركة سعرها بـ899 دولارا للسعة 64 غيغا بايت و 999 دولارا للسعة 128 غيغابايت.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *