أخبار تقنية منوعة

جوجل تعمل على تسهيل مسح رموز QR البعيدة

يعتبر مسح رموز QR من الأمور المزعجة على الأجهزة المحمولة، وخاصة عندما تكون الرموز بحجم صغير، او في مكان بعيد مما يتطلب التكبير أو الاقتراب للتمكن من المسح. ولحسن الحظ، تعمل جوجل على تحديثات لتسهيل عملية مسح رموز QR على أجهزة الأندرويد.

وفي سلسلة تغريدات حديثة، جذب ميشال رحمان انتباه الجميع نحو التحديثات الجديدة التي قامت جوجل بإضافتها إلى قدرات نظامها لمسح الرموز في الأندرويد. وقد دمجت الشركة ميزة الزووم التلقائي في واجهة برمجة تطبيقات (API) مسح الرموز الشريطية المتاحة في “ML Kit” وكذلك واجهة “Code Scanner” الخاصة بجوجل. وبفضل هذا التحديث، لن تحتاج إلى التكبير يدويًا لالتقاط رموز QR البعيدة.

وأشار رحمان أيضًا إلى الفروق بين واجهة “Code Scanner” الخاصة بجوجل وواجهة مسح رموز QR في “ML Kit”. حيث يمكن لتطبيقات واجهة “Code Scanner” مسح رموز QR دون الحاجة إلى واجهة مستخدم مخصصة أو واجهة كاميرا خاصة، بينما تم تصميم واجهة مسح الرموز في “ML Kit” لحالات الاستخدام الأكثر تعقيدًا التي تتطلب واجهة مستخدم مخصصة. وتتوفر الواجهة في نسخ مدمجة وغير مدمجة لتناسب تفضيلات الدمج المختلفة، وعلى المطورين تنفيذ الواجهة في تطبيقاتهم قبل أن يتمكن المستخدمون من الوصول إلى هذه الميزات.

اقرأ أيضا على تكنولوجيا نيوز:

وبموجب هذا، ستتمكن تطبيقات الطرف الثالث التي تستخدم إحدى الواجهتين من التكبير تلقائيًا لمسح الرموز البعيدة. وعلاوة على ذلك، يستخدم ماسح الرموز المدمج في نظام الأندرويد 13 وما فوق واجهة مسح الرموز في “ML Kit”، ولذلك يمكن توسيع هذه الميزة لتشمل أيضًا مسح رموز QR في تطبيق الكاميرا.

وشارك ميشيل رحمان تغريدة تضم فيديو ملتقط من هاتف يوضح كيفية استخدام هذه الميزة مع كاميرا أندرويد العادية. ومن خلال التسجيل، يبدو أن الكاميرا ترى رمز QR بعيدًا وتقوم بالتكبير تلقائيًا لتحديد موقع الرمز. وعلى الرغم من أن هذا التغيير يبدو بسيطًا، إلا أن الراحة التي يوفرها سيكون مرحب بها بالتأكيد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى