أخبار تقنية منوعةملحقات

بيكسل واتش.. مخاطرة مجنونة من جوجل في أول ساعة ذكية لها!

قررت شركة جوجل الاعتماد على مراهنة جنونية في ساعتها الذكية الأولى في السوق، بيكسل واتش، والتي كشفت عنها قبل أيام خلال مؤتمر Google I/O.

وقررت عملاق التكنولوجيا الدخول في سوق الساعات الذكية، حيث كشفت رسميًا عن أولى ساعتها الذكية، Google Pixel Watch خلال مؤتمرها السنوي للمطورين في الولايات المتحدة قبل أيام قليلة، ولكنها لم تعلن تمامًا عن كافة مواصفات الساعة.

ننصح بقراءة: بعد طول انتظار.. جوجل تعلن أخيرا عن بيكسل واتش

وعلى الرغم من عدم وجود إعلان رسمي من جوجل حول مواصفات الساعة الذكية، حيث اكتفت بالكشف عن التصميم والتأكيد على موعد الإطلاق الرسمي بعد شهرين، ولكن التسريبات لم ترض بهذا الحد.

وأكد تقرير عبر موقع 9to5Google المهتم بتغطية أخبار الشركة، نقلًا عن مصادر من داخل جوجل، فقد قررت الشركة اتخاذ خطوة مراهنة جنونية بشأن بيكسل واتش بالاعتماد على معالج يعود إلى عام 2018.

وأوضح التقرير أن بيكسل واتش ستعمل من الداخل بمعالج Exynos 9110 الذي تم تطويره من شركة سامسونج قبل 4 سنوات، وهو معالج تم تصنيعه بمعمارية 10 نانو مع نواتينCortex-A53 .

وأكدت المصادر، أن جوجل مازالت تدرس القرار ولكنها في الوقت نفسه تفاضل بين المعالج السابق ذكره ومعالج سامسونج الآخر للساعات الذكية، Exynos W920 والذي يُشغل Galaxy Watch 4 وهو معالج بمعمارية 5 نانومتر الأكثر كفاءة، ولديه نوى Cortex-A55 أكثر قوة بشكل ملحوظ، ولكنها مراهنة أيضًا من جوجل في أول ساعة ذكية لها.

معالج جوجل بيكسل واتش

تهديد لنجاح بيكسل واتش

يبقى التساؤل، لماذا تراهن جوجل على معالجات في أجهزة قديمة بالفعل في منتجها الأول وبعام 2022؟

وفقًا للمصادر نفسها، فإن عملاق البحث يعمل بالفعل على بيكسل واتش منذ عامين، وكل التطوير في عملية الابتكار يعتمد على الشريحة الأقدم، وفي حالة قررت البديل إلى معالجات أحدث سيتسبب ذلك في تأخر إطلاق الساعة.

وبالتأكيد سيتسبب ذلك في تهديد لنجاح ساعة جوجل الذكية الأولى، خاصة وأن المشكلة هنا في خيار المعالج الأفضل W920 هو أن سامسونج لديها قرار مسبق برفض بيع معالجات في جالاكسي واتش 4 لأي شركات أخرى، وفقًا لمعلومات نشرها موقع GSMArena.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى