أخبار الشركاتأخبار تقنية منوعةملحقات

بعد طول انتظار.. جوجل تعلن أخيرا عن بيكسل واتش

بعد شهور من الشائعات والصور المسربة، أكدت جوجل أخيرًا أن بيكسل واتش – Pixel Watch حقيقية. يُعد إعلان اليوم أمرًا مثيرًا للإزعاج، لأنه ليس بالكشف الكامل إنما مجرد أعلان، ومع ذلك، وصول الساعة في وقت لاحق من هذا الخريف إلى جانب بيكسل 7 يعد أمرا مثيرا للاهتمام.

بالنظر إلى أن بيكسل واتش هي واحدة من أكثر الساعات الذكية التي طال انتظارها، فلم يكن هناك أي شيء مفاجئ للغاية فيما يتعلق بالتصميم. كما هو متوقع، فإن ساعة جوجل أو بيكسل واتش لها تصميم دائري مقبب، وتتميز ببكرة وزر جانبي. الساعة مصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ المعاد تدويره وتأتي مع حزام قابل للتبديل. ستعمل أيضًا الساعة بنظام التشغيل Wear OS 3 “المحسن” الذي يتميز “بواجهة مستخدم محدثة” توفر تنقلا أفضل وإشعارات أذكى على حد تعبير جوجل. سيكون لديك أيضًا خيار شراء الإصدار الخلوي من الساعة للاتصال المستقل بعيدا عن الهاتف.

الإعلان عن بيكسل واتش من قبل Rick Osterloh
الإعلان عن بيكسل واتش من قبل Rick Osterloh

فيما يتعلق بالبرمجيات، تقول جوجل أن بيكسل واتش ستحتوي على تطبيقات جوجل الأصلية التي تتوقعها، بالإضافة إلى التكامل مع Fitbit. يتضمن ذلك تطبيقات أساسية مثل خرائط جوجل والمساعد الشخصي، وأيضًا تطبيقات نظام التشغيل Wear-OS الجديدة مثل جوجل Wallet وجوجل Home. ميزة أخرى قادمة إلى نظام Wear OS وهي Emergency SOS لتستخدم في حالات الطوارئ. لقد رأينا هذه الميزة على الساعات الذكية الأخرى، جوهر الميزة هنا أنه يمكنك استخدام ساعتك للاتصال بصديق موثوق به أو بأحد أفراد العائلة في الحالات الطارئة، بالإضافة إلى الاتصال بخدمات الطوارئ. بالنسبة إلى تكامل Fitbit، ستتمكن من عرض إحصائيات لمعدل ضربات القلب وتتبع النوم.

اقرأ أيضا على تكنولوجيا نيوز:

هذا ما لدينا حول الساعة من حيث التفاصيل الملموسة. أما بالنسبة لما ليس لدينا، السعر مثلًا، تقول جوجل أنه سيكون “منتجًا بسعر مميز”. هناك عقبة محتملة أخرى وهي أن بيكسل واتش ستتطلب هاتفًا يعمل بنظام أندرويد 8.0 أو أحدث، وستحتاج إلى حساب جوجل. لذلك، مثل سامسونج جالاكسي واتش 4، لن تكون بيكسل واتش متوافقة مع أجهزة الآيفون، كما كانت ساعات Wear OS السابقة. بخلاف ذلك، كانت الشركة شديدة الصراحة بشأن أخفاء مواصفات الساعة، بما في ذلك الشريحة التي ستعمل بها، وما إذا كانت ستأتي بأحجام أو ألوان مختلفة، وما إلى ذلك. وتقول الشركة إنه سيتم نشر هذه التفاصيل في الأشهر المقبلة.

بيكسل واتش
بيكسل واتش

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى