5 مليارات هاتف ذكي سيصبح نفايات إلكترونية هذا العام 2022

الهاتف الذكي، أصبح عنصرا أساسيا في حياتنا اليومية ولا يمكن الإستغناء عنه. ولكن السؤال هنا، ماذا تفعل بهاتفك القديم عندما تشتري آخر جديد.

5 مليار هاتف ذكي سيختفي في 2022

الإجابة هي، تقوم بالتخلص منه، ولهذا ووفقًا لمنتدى نفايات الأجهزة الكهربائية والإلكترونية (WEEE)، سيتم التخلص من 5.3 مليار هاتف ذكي في هذا العام 2022.

ومنتدى الأجهزة الكهربائية والإلكترنية عبارة عن منظمة دولية غير هادفة للربح تركز على جمع ومعالجة النفايات الكهربائية والإلكترونية.

ويشير المنتدى إلى أنه من السهل على الشخص الواحد تخزين أجهزته القديمة أو رميها في سلة القمامة. ولكن على المستوى العالمي، تُمثل تلك النفايات الإلكترونية حجما ضخما لا يجب الإستهانة به.

ومن أجل فهم هذا الرقم البالغ 5.3 مليار بشكل أفضل. قالت منظمة WEEE إنه إذا تم وضع تلك الهواتف القديمة بشكل عمودي وتكديسها فوق بعضها البعض. فإن هذه النفايات سوف يصل إرتفاعها إلى حوالي 50000 كيلومتر.

تلك المسافة أعلى بـ 120 مرة من محطة الفضاء الدولية وهي تقريبا نفس حجم المسافة التي تفصل بين الأرض والقمر.

وينادي المنتدى بضرورة إعادة تدوير الهواتف المحمولة والأجهزة الإلكترونية لأنها لا تحافظ فقط على البيئة ولكنها أيضا تتيح للمصنعين الوصول إلى مواردهم الطبيعية غير المتجددة مثل الذهب والنحاس والفضة والبلاديوم. بالإضافة إلى المكونات الأخرى التي يمكن استخدامها مرة أخرى في المنتجات الجديدة.

إقرأ أيضا من تكنولوجيات نيوز:

انخفاض شحنات أجهزة الكمبيوتر بنسبة 15٪ خلال الربع الثالث من 2022

في محاولة لمعرفة سبب احتفاظ الكثير من الأشخاص بأجهزتهم القديمة بدلاً من اختيار إعادة تدويرها أو إصلاحها. أجرت منظمة WEEE استطلاعًا هذا العام شمل 8775 أسرة في ستة بلدان أوروبية.

وإليك الأسباب الأكثر شيوعًا للاحتفاظ بالأجهزة القديمة:

  • قد أستخدمه مرة أخرى في المستقبل (46٪)
  • أخطط لبيعه / التبرع به (15٪)
  • له قيمة عاطفية (13٪).
  • قد يكون له قيمة في المستقبل (9٪)
  • لا أعرف كيف أتخلص منه (7٪)

ووفقا للمنظمة فإن رمي الأدوات القديمة في سلة المهملات يمثل مشكلة أكبر. لأنه يخلق كمية هائلة من النفايات غير الضرورية التي تحتاج إلى طاقة وموارد للتعامل معها.

لذا، إذا كان لديك هاتف ذكي قديم توشك على التخلص منه أو أي نوع من الأجهزة الإلكترونية الأخرى، فكر بجدية في إهدائه لشخص آخر. أو ربما تفكر في إعادة تدويره، إذا كنت لا تعرف الطريقة. كل ما عليك فعله هو إجراء بحث سريع على الويب للحصول على المعلومات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى