مايكروسوفت تعترف بانتهاك خصوصية أحد المستخدمين

مايكروسوفت تعترف بانتهاك خصوصية أحد المستخدمين

اعترفت شركة مايكروسوفت أنها اطلعت على رسائل خدمة البريد الإلكتروني التابعة لها، هوتميل “أوت لوك”، لمدون لم تكشف عن هويته، في إطار محاولتها للكشف عن موظف يشتبه في قيامه بتسريب معلومات خاصة بنظام التشغيل ويندوز 8 قبل إطلاقه، وفقا لموقع BBC.

مايكروسوفت واجهت انتقادات

وواجهت مايكروسوفت انتقادات بسبب انتهاك الخصوصية، بعد اعترافها بقراءة محتوى صندوق البريد الإلكتروني الخاص بالمدون.

وقال جون فرانك، نائب المستشار العام لدى مايكروسوفت “نحن نتخذ إجراءات إضافية للتعامل مع هذه القضية.، مضيفا إنه على الرغم من أن عملية البحث داخل صندوق رسائل المدون كانت قانونية من الناحية الفنية، إلا أن الشركة  ستستشير في المستقبل أحد المستشارين القانونيين في مثل هذه القضايا.

وجاء تصرف مايكروسوفت متوافقا مع شروط خدمة البريد الالكتروني الخاصة بها، والتي تمنحنها الحق في الدخول إلى معلومات الحسابات المخزنة في خدمات الاتصال التي تشتمل على البريد الإلكتروني.

وتعود القضية إلى عام 2012 عندما تنبهت مايكروسوفت إلى أن المدون سرب أرقاما مسروقة لشفرة خاصة بويندوز 8 ووضع صورا لنظام التشغيل على مدونته الخاصة، قبل إطلاقه رسميا.

وبدأت الشركة التحقيق في القضية، وقامت بالدخول على حساب المدون حتى تتمكن من الوصول إلى اسم الموظف الذي سرب له الصور والمعلومات.

الجدير بالذكر أن مايكروسوفت انتقدت منافستها غوغل، في وقت سابق، بسبب قيام الأخيرة بمراقبة البريد الإلكتروني لمستخدميها بصورة آلية، لأغراض إعلانية.

تعليقات
تحميل...