تطبيقات

واتساب يقلّد iMessage في آيفون ويقدم ميزة جديدة

يعمل مطورو تطبيق واتساب بنشاط على تمكين مستخدمي التطبيق على هواتف آيفون، من تعديل الرسائل بعد إرسالها عبر تطبيق التراسل الفوري الشهير المملوك لشركة ميتا، وهي قدرة متوفرة بالفعل في iMessage حديثًا.

مع إطلاق نظام التشغيل iOS 16، قدمت أبل القدرة على تحرير أو إلغاء إرسال رسائل iMessages التي تم إرسالها قبل وقت قصير، كما يقدم تطبيق تيليجرام أيضًا ميزة تحرير الرسائل بعد الإرسال، والآن يبدو أن واتساب سيكون التالي.

وفقًا لـ WaBetaInfo ، يمكن لمستخدمي واتساب أن يتوقعوا أن يكونوا قادرين على تعديل رسالة بعد ارسالها بمدة تصل إلى 15 دقيقة، وهي نفس المدة التي يقدمها تطبيق iMessage للمستخدمين الراغبين في الاستفادة من الميزة، بينما في المقابل، يمنح تطبيق تيليجرام للمستخدمين مدة تصل حتى 48 ساعة لإجراء التعديل على رسائل مُرسلة بالفعل.

تعديل الرسائل في iMessage
تعديل الرسائل في iMessage

سيتم توفير الميزة الجديدة في واتساب والقدرة على تعديل الرسائل المرسلة في التحديث المستقبلي للتطبيق لبعض مختبري التطبيق التجريبيين، ولكن نظرًا لأن الميزة قيد التطوير، فإن مواعيد الإطلاق غير محددة بدقة حتى الآن.

الميزة حاليًا سيتم إصدارها في البداية إلى مستخدمي واتساب على أجهزة آيفون، ولكن بالنظر لما تقوم به الشركة في السابق، فمن المؤكد أنها ستصل إلى التطبيق على أندرويد وربما على الويب كذلك.

من جهة أخرى، سيميز التطبيق مستخدمي أندرويد بإطلاق ميزة جديدة مع التحديث القادم، حيث سيقدم إمكانية إنشاء قنوات ومتابعتها في تراسل من شخص إلى العديد، وهي يتم تسميتها بـ النشرات الإخبارية، وتستهدف منها الشركة صناع المحتوى والمؤثرين، في تقنية تشبه القنوات على تيليجرام.

التقنية الأخيرة تم رصدها في شيفرة التطبيق، أي أنها لا تزال قيد التطوير، ولم تصل حتى الآن إلى مختبري واتساب، ما يعني أنها تحتاج إلى بعض الوقت من أجل الوصول الرسمي إلى المستخدم العادي، ولكنها بالتأكيد ميزة مثيرة للاهتمام وخطوة جديدة من التنافسية مع تيليجرام وغيرها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى