تطبيقات

جوجل ستقضي على تروكولر بميزة جديدة رائعة

تعمل شركة جوجل على ميزة بسيطة ولكنها رائعة ستصل إلى نظام التشغيل أندرويد للهواتف من عدة أجيال، وسيكون المستخدمين قادرين من خلالها على التعرف على هوية أصحاب الأرقام الغير مسجلة بجهات الاتصال لديهم، أي أنها تشبه كثيرًا خدمة تروكولر الشهيرة في بلادنا العربية.

تقدم بعض الشركات المصنعة للهواتف الذكية بالفعل إمكانية التعرف على الأرقام عند ورود اتصال منها وليست مسجلة في جهات الاتصال، مثل شركة شاومي، لكنها تفتقد إلى قواعد البيانات القوية للتعرف على جميع الأرقام الغريبة على المستخدمين، وبالتالي يلجأ الغالبية إلى استخدام تطبيقات خارجية مثل تروكولر للاستفادة من امكانياته.

ووفقًا لما ذكره The Verge فقد تم رصد ميزة جديدة للبحث عن رقم هاتف اتصل للتو بالمستخدم، مباشرة من شاشة المكالمات الأخيرة، في الإصدار التجريبي من تطبيق الاتصال الأساسي لنظام أندرويد، وهو عبارة عن زر بحث، عند النقر عليه، يعرض هوية صاحب الرقم.

على الرغم من أن الواجهات التي تطورها شركات صناعة هواتف أندرويد – باستثناء هواتف بيكسل التي تنتجها جوجل بنفسها – يتم استخدام تطبيق مكالمات افتراضي خاص وليس تطبيق جوجل، ولكن من المفترض أن توفر هذه الميزة من قبل الشركة الأم لأندرويد، فإن الشركات الأخرى مثل سامسونج، أوبو، شاومي وغيرها، ستكون قادرة من دمجها في تطبيقات الاتصال الافتراضية التي تأتي على هواتفها.

يُشار هنا إلى أن جميع مستخدمي هواتف أندرويد يمكنهم أيضًا تنزيل تطبيق الاتصال الخاص بجوجل من متجر بلاي، وتعيينه كتطبيق افتراضي على هواتفهم أيًا كانت الشركة المصنعة له.

وأضاف تقرير The Verge أن زر البحث الجديد سيأتي مع خيارات أخرى، مثل الحظر وتاريخ المكالمات، التي يراها المستخدم عند النقر على مكالمة حديثة في تطبيق الاتصال.

هذه الميزة ستقتل تطبيقات منافسة في مقدمتها تروكولر الذي يحظى بالشعبية الأولى في العالم، وخاصة في بلادنا العربية، للتعرف على هويات المتصلين الغير مسجلين على الهواتف، وفي عصر يأتي فيه الكثير من الاتصالات المزعجة من أرقام هواتف مزيفة تم تصميمها لتبدو وكأنها مكالمات محلية، يبدو أن هذه الميزة قد تأخرت من جوجل، ولكنها ستأتي أخيرًا.

يفيد التقرير أن الميزة ستتوفر في تطبيق الاتصال الخاص بجوجل، وليست مرتبطة بإصدار محدد من أندرويد، أي أنها يمكن أن تأتي لجميع مستخدمي النظام الأشهر على الهواتف مع اختلاف الإصدار وكذلك الشركة المصنعة للهاتف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى