هواتف ذكية

آيفون 15 سيأتي بمنفذ USB-C بالإجبار.. لا تدع أبل تخدعك

باتت شركة أبل قاب قوسين أو أدنى من الكشف رسميًا عن الجيل الجديد من هواتفها الرائدة، آيفون 15، والذي سيأتي مع عدة تغييرات وتحسينات هذا العام، ولعل أبرزها هو الانتقال إلى منفذ الشاحن USB-C لأول مرة منذ إطلاق أول هاتف في عام 2007.

أعلنت أبل عن عقد حدث يوم الثلاثاء، 12 سبتمبر، حيث تخطط الشركة للكشف عن منتجات استهلاكية جديدة، في مقدمتها آيفون 15، والذي سيكون عائلة تضم 4 طرازات، الأول هو الأساسي والثاني بلس والثالث برو وأخيرًا آيفون 15 برو ماكس.

آيفون 15 بمنفذ USB-C

وأكد تقرير جديد لوكالة رويترز أنه على الأرجح ستصدق التسريبات حول آيفون 15 بأنه سيأتي مع منفذ USB-C بدلًا من Lightning لأول مرة.

قرار أبل يحمل الكثير من السرور لمحبي هواتف آيفون، من ناحية بسبب القدرات الفائقة التي تقدمها هذا النوع من الموصلات، وثانيًا أنه سيكون أخيرًا قادر على استخدام كابل واحد فقط لشحن أجهزته الذكية سواء، هاتف آيفون، أندرويد أو سماعات الرأس وربما الكاميرا GoPro أو اللاب توب.

لكن من المدهش أن أبل عارضت هذا القرار بكل ما أوتيت من قوة، وأرادت التمسك بالاعتماد على منفذ Lighting قبل أن يتم إجبارها من الاتحاد الأوروبي لأسباب تتعلق بالحفاظ على البيئة، عن طريق تقليل تنوع المنتجات التقنية.

أكد التقرير أنه على الأرجح ستحاول أبل استغلال هذا الأمر والحديث عن ميزات USB-C خاصة من نوع ThunderBolt، وهي فئة من التوصيل جاء من أبحاث تطوير تعاون أبل مع شركة إنتل، كما فعلت في 2018 عندما أطلقت أول جهاز آيباد من هذا النوع من المنفذ.

كابل شاحن آيفون 15
كابل شاحن آيفون 15

يقدم منفذ USB-C قدرات فائقة من نقل الطاقة تترجم إلى سرعة الشحن، وكذلك سرعة نقل البيانات الكبيرة، والتي تصل حتى 3.2 جيجا بايت في الثانية الواحدة، وهو ما تحدثت عنه بنفسها عند وصوله إلى آيباد برو 2018.

رغم حديث أبل عن الميزات القوية في USB-C قبل 5 سنوات، إلا أنها منعت مستخدمي آيفون من الاستفادة بهذه القدرات طوال السنوات الأخيرة، قبل أن يتم إجبارها من الاتحاد الأوروبي بالتحول عن Lightning وإنتاج آيفون 15 بمنفذ USB-C.

أوضحت المعلومات أن شواحن أبل من نوع Lightning كانت سببًا في در عائدات مالية كبيرة على الشركة، دون الكشف عن أرقام واضحة، ولكن خطوة عدم وضع الشاحن في صناديق آيفون الجديد في السنوات الماضية، ساعدتها في زيادة أرباحها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى