هواتف ذكية

سقوط آيفون من راكب في طائرة.. ما الذي حدث؟

وجد أحد الأشخاص هاتف آيفون لأحد المستخدمين، ملقيًا على الأرض في الولايات المتحدة، وتبين أن سقط من أحد ركاب طائرة ضمن خطوط طيران ألاسكا الجوية، وهي الطائرة بوينغ 737 ماكس 9 التي تعرضت لحادث بعد دقائق من إقلاعها مساء الأحد الماضي.

وفقًا للأخبار، فقد تعرضت طائرة بوينغ 737 ماكس 9 في رحلتها من بورتلاند إلى كاليفورنيا، لحادث تسبب في كسر مفتاح غلق الباب بعد إقلاعها بدقائق، وعلى ارتفاع 5 كيلو متر تقريبًا عن الأرض، تحطم الباب ما تسبب في سحب بعض أغراض الركاب مع ضغط الهواء، ولكن لم يتم الإبلاغ عن أي خسائر بشرية حتى هبطت الطائرة اضطرارًا مرة أخرى.

أحد هذه الأشياء التي سحبها الهواء من باب الطائرة المفقود، كان هاتف آيفون الذي وجده شخص يدعى شون بيتس، وهو مصمم ألعاب ومطور تطبيقات، وقد وجده على جانب الطريق أثناء سيره، ثم شرع بالطبع في تسليمها إلى المجلس الوطني لسلامة النقل (NTSB)، الذي يحقق في الحادث.

كما يوضح بيتس، في منشور على اكس/تويتر، كان الهاتف يحتوي على رسالة بريد إلكتروني من خطوط ألاسكا الجوية حول إيصال الأمتعة للرحلة 1282، وكان الجهاز مع قابس الشحن مكسور، يبدو أن قوة السحب للهواء نتيجة انفجار الباب، تسبب في قطع سلك الشاحن، ولكن المثير في الأمر هو أن الهاتف كان يعمل بشكل طبيعي.

بقاء الهاتف يعمل بشكل طبيعي هو أكثر الأمور إثارة للاهتمام بعد سقوطه من ارتفاع 16 ألف قدم، حتى مع شدة سحب تسببت في قطع سلك الشاحن، لكنه يعمل ولم يُصاب بكسر أو تحطم في الشاشة، ويعد هذا الخبر بمثابة مصدر فخر لشركة أبل.

جدير بالذكر هنا، أن بيتس أوضح في فيديو نشره على حسابه، أن أعضاء المجلس الوطني لسلامة النقل (NTSB) الذين تقابل معهم، أخبروا بأن هذا هو هاتف آيفون الثاني الذي يتم العثور عليه ويرجع لأحد ركاب نفس الرحلة رقم 1282.

يُشار أيضًا إلى أن هذه ليست الحادثة الأولى التي تتعرض لها طائرة من طراز بوينغ 737 ماكس 9، حيث تأكدت شركة الطيران بأن هناك أخطاء ما تتعلق بهذه الطائرة التي تتأثر بالضغط وتتعرض لمشاكل أثناء رحلاتها، الأمر الذي فرض قانون يمنع استخدام تلك الطائرة في رحلات لمسافات كبيرة، ويمنع أن تطير لأكثر من ساعتين، بالإضافة كذلك لمنعها من الطيران فوق البحار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى