كيف تظهر نسبة عمر البطارية في هواتف آيفون الحديثة؟

لا تعرض أبل النسبة المئوية لشحن البطارية في هواتف آيفون الحديثة. حتى بالرغم من تقليل حجم النوتش في أحدث طراز من آيفون 13، فإن iOS 15 لا يوفر أي طريقة لإظهار نسبة البطارية بجوار الرمز في شريط الحالة. إذا كان لديك جهاز آيفون مع Face ID – مثل آيفون X أو 11 أو 12 أو 13 وتريد إظهار نسبة شحن البطارية، في هذه المقالة سنقدم  إليك خمس طرق بديلة سريعة وسهلة لعرض مستوى البطارية على شاشة جهاز آيفون الخاص بك.

طرق معرفة مستوى شحن البطارية في هواتف آيفون الحديثة

 

1. عرض نسبة بطارية آيفون في مركز التحكم

من شاشة قفل آيفون أو الشاشة الرئيسية أو من داخل أحد التطبيقات، اسحب لأسفل من الزاوية العلوية اليمنى للشاشة لفتح مركز التحكم. هنا سترى النسبة المئوية الدقيقة للبطارية بجوار أيقونة البطارية.

إذا كان لديك آيفون بدون نوتش مثل آيفون SE أو 8 أو 7 أو 6 أو 5، فافتح الإعدادات> البطارية وقم بتفعيل نسبة البطارية. سيعرض هاتفك بشكل دائم نسبة البطارية في شريط الحالة. ستعمل الطرق التالية مع أجهزة iPhone هذه أيضًا.

2. عرض النسبة المئوية لبطارية آيفون باستخدام أداة البطارية

تُعد أداة بطارية iOS طريقة مناسبة لمعرفة نسبة بطارية جهاز آيفون الخاص بك والملحقات المتصلة، مثل سماعات الأذن وأبل واتش وأجهزة البلوتوث الأخرى.

فيما يلي كيفية إضافة أداة البطارية إلى الشاشة الرئيسية لجهاز آيفون.

1. اضغط مع الاستمرار في أي مكان في منطقة فارغة من الشاشة الرئيسية.
2. اضغط على أيقونة الجمع (+) من أعلى اليسار.
3. قم بالتمرير لأسفل وانقر على البطاريات.
4. مرر سريعًا لاختيار أحد الأحجام الثلاثة لعناصر واجهة المستخدم.
5. أخيرًا، انقر على إضافة عنصر واجهة مستخدم> تم.

 

أضف أداة البطارية إلى عرض اليوم

يعد “عرض اليوم” Today View قسمًا مخصصًا على جهاز آيفون الخاص بك حيث يمكنك إضافة أدوات التطبيق. للوصول إلى عرض اليوم، اسحب يمينًا من الشاشة الرئيسية الأولى أو شاشة القفل.

الميزة الرئيسية لإضافة أداة البطارية في “عرض اليوم” هي أنها تتيح لك معرفة النسبة المئوية لبطارية آيفون والأجهزة الأخرى أثناء قفل الشاشة دون الحاجة إلى إلغاء قفل الجهاز.

لإضافة أداة البطارية إلى عرض اليوم في iOS، قم بالخطوات التالية:

  • اسحب يمينًا من الشاشة الرئيسية الأولى.
  • من الجزء السفلي، انقر على تحرير، واضغط على أيقونة بلس أو إضافة (+)، وحدد بطاريات> إضافة عنصر واجهة مستخدم> تم.

عندما تكون في وضع شاشة القفل، اسحب لليمين لرؤية نسبة البطارية.

كيف تظهر نسبة عمر البطارية في هواتف آيفون الحديثة؟

3. الطلب من Siri إخبارك بنسبة البطارية

هذه الطريقة مفيدة عندما لا يمكنك النظر إلى شاشة آيفون، خاصة إذا كنت تستخدم AirPods أو سماعات أذن سلكية أو لاسلكية أخرى متصلة.

فقط اتصل بـ Siri واسأل “ما هي نسبة البطارية؟” سيخبرك بنسبة شحن البطارية. إذا كنت ترغب في معرفة النسبة المئوية للبطارية لجهاز متصل، فقل “ما هي النسبة المئوية لبطارية أجهزة AirPods؟”

4. متابعة نسبة البطارية على شاشة القفل أثناء الشحن

عند توصيل جهاز آيفون الخاص بك بالشحن، سيعرض نسبة البطارية. وعندما يكون الهاتف مغلقًا وقمت بشحنه، قم بتنشيط الجهاز من خلال النقر مرة واحدة على الشاشة، أو الضغط على زر التشغيل، لرؤية النسبة المئوية للبطارية الحالية أسفل الساعة.

5. من اختصار iOS

هذه الطريقة ليست للأشخاص العاديين ولكنها لمن يحبون تجربة وتخصيص هواتفهم لجعلها فريدة من نوعها.

إليك كيفية إنشاء اختصار iOS المخصص الخاص بك والذي سيُظهر نسبة شحن بطارية آيفون:

1. افتح الاختصارات وانتقل إلى اختصاراتي، ثم انقر فوق على رمز الإضافة (+) من أعلى اليمين.
2. اضغط على إضافة إجراء. بعد ذلك، ابحث عن معرفة مستوى البطارية واضغط عليه من نتائج البحث لإضافته.
3. اضغط على أيقونة الإضافة الزرقاء (+) وابحث عن إظهار الإخطار. انقر لإضافته إلى الاختصار الخاص بك.

4. اضغط على مرحبا بالعالم بجوار إظهار الإخطار. ستفتح لوحة مفاتيح الهاتف وفوقها سترى بعض الخيارات. اضغط على مستوى البطارية.
5. الآن، يمكنك حذف نص “مرحبا بالعالم” واستبداله بشيء مثل “نسبة البطارية هي”. لا تنس إضافة مسافة بعد “هي”. يمكنك أيضًا النقر فوق “إظهار المزيد” وإيقاف تشغيل “تشغيل الصوت” لإبقائه هادئًا.
6. أخيرًا، اضغط على أيقونة النقاط الثلاث (…) من أعلى اليمين. الآن قم بتسمية هذا الاختصار. ثم انقر على إضافة إلى الشاشة الرئيسية> إضافة> تم> تم.

7. لقد نجحت في بناء الاختصار وإضافته إلى الشاشة الرئيسية للاستخدام السريع. من الآن ، متى أردت معرفة النسبة المئوية للبطارية ، انقر فوق رمز الاختصار من الشاشة الرئيسية ، وسيظهر إشعارًا بنسبة بطارية iPhone.

كيف تظهر نسبة عمر البطارية في هواتف آيفون الحديثة؟

معرفة مستوى البطارية لجهاز آيفون المفقود

إذا وضعت جهاز آيفون الخاص بك في غير مكانه، فقد ترغب في معرفة نسبة الشحن المتبقية في البطارية لأنه عندما يتم تشغيل جهاز آيفون الخاص بك، يصبح من السهل تحديد موقع البيانات وقفلها ومسحها عن بُعد.

لمعرفة مستوى بطارية جهاز آيفون المفقود، قم بزيارة iCloud.com على جهاز كمبيوتر وقم بتسجيل الدخول باستخدام معرف أبل الخاص بك. ثم انقر على إيجاد آيفون> جميع الأجهزة وانقر فوق اسم آيفون المفقود. سترى مستوى بطارية جهاز هذا الهاتف.

كيف تظهر نسبة عمر البطارية في هواتف آيفون الحديثة؟
يمكنك أيضًا أن تفعل الشيء نفسه من تطبيق Find My على آيفون أو آيباد آخر. ما عليك سوى فتح التطبيق والنقر فوق الأجهزة> اسم آيفون لمعرفة مستوى شحن البطارية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى