تطبيقات

مستخدمو تويتر قد يقاضون إيلون ماسك بسبب علامة التوثيق

يمكن لمستخدمي منصة تويتر الاجتماعية، زيادة حدة الاعتراض على قرارات الملياردير الشهير ومالك المنصة الجديد، إيلون ماسك، بسبب قراراته المثيرة للجدل منذ الاستحواذ على الشركة، وفي مقدمتها تقديم علامات التوثيق الزرقاء للأشخاص الذين يدفعون اشتراكات شهرية.

قرر إلون ماسك تقديم إمكانية الحصول على علامات التوثيق الزرقاء لجميع الأشخاص الذين يدفعون 8 دولارات شهريًا في اشتراك تويتر بلو، وفي المقابل سيتم سحبها من المشاهير التي لديهم بالفعل بشكل مجاني.

استمرت محاولات ماسك لتطبيق التغيير الكبير في منصة التغريدات القصيرة، وفي النهاية تم حسم الأمور، ويوم الإثنين السابق بدأ فعليًا في حذف جميع الشارات الزرقاء المجانية من الحسابات الشهيرة على المنصة.

غضب المشاهير والحسابات التي كانت لديها العلامة الزرقاء مجانًا في السابق، انتشر كثيرًا وأصبح من الأمور التي تدعوا للقلق خاصة بالنظر لكونهم حسابات ذات ملايين المتابعين، ولديها تأثير كبير بالطبع.

تويتر

طالب العديد من المشاهير على تويتر، من متابعيهم الاعتراض على قرارات ماسك، ودشن آخرين هاشتاج لرفض الدفع مقابل استعادة علامات التوثيق الخاصة بهم.

كان للضغط تأثير سريع، حيث استجاب ماسك للطلبات، ولكنه ليس تراجع، حيث أكد أن هناك عدد من الحسابات سيتم استعادة علاماتها المجانية مرة أخرى، وبعد ساعات قليلة أكد أن الحسابات التي كانت لديها أكثر من مليون متابع هي التي ستكون قادرة على استعادة علاماتها الزرقاء، وهو ما حدث بالفعل.

في الوقت نفسه، حسب تقرير لـ The Verge نقلًا عن محامي أمريكي، فإن نظام الاشتراك الجديد في تويتر بلو، يمثل انتهاك لقوانين مكافحة الاحتكار الأمريكي، وبالتالي يمكن لمستخدمي تويتر رفع دعوى قضائية ضد إيلون ماسك لإلغاء فكرته “الغريبة”.

لم يؤكد التقرير حقيقة قانون يمنع جني الأموال من علامات توثيق زرقاء على تويتر، ولكن هناك قوانين تتشابه في حالاتها مع الأمر، ما يعني أن حتمية معاقبة ماسك أو إلغاء النظام الجديد غير مؤكد.

أشار التقرير أنه في حالة وجود سند قانوني لرفع دعاوى قضائية أمام القضاء الفيدرالي، والبت في الأمر، من المحتمل أن تصل العقوبات لفرض غرامات مالية كبيرة على تويتر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى