تطبيقات

يوتيوب يتجه لتقليل عدد الإعلانات على التلفاز.. ولكن بمدة أطول

قررت شركة جوجل المالكة لمنصة يوتيوب الأشهر لعرض مقاطع الفيديو، تغييرًا في تطبيق المنصة الخاص بأجهزة التلفاز الذكية، فيما يتعلق بالتوقف لعرض الإعلانات خلال المشاهدة.

كان يوتيوب يعرض سابقًا عدد الإعلانات التي تم تضمينها في الفاصل الموجود في الزاوية العلوية اليسرى من الشاشة، بالإضافة إلى مؤقت العد التنازلي لكل إعلان على حدة.

بدأ تطبيق يوتيوب لأجهزة التلفاز في اختبار طريقة جديدة لعرض الإعلانات، تتركز في الأساس على تقليل عدد التوقف لعرض إعلان، ولكن في المقابل، سيتعين على المستخدمين مشاهدة إعلانات تجارية لمدة أطول.

يوتيوب تي في

الاختبارات بدأت في شهر سبتمبر، ويتم الآن إطلاقها عبر جميع أجهزة التلفزيون، يعني التغيير أن عدد أكبر من المستخدمين سيشاهدون مؤقتًا محدثًا للعد التنازلي في الركن السفلي الأيسر من الشاشة والذي سيُظهر الآن المدة المتبقية حتى انتهاء الفاصل الإعلاني بالكامل أو متى يمكن تخطيه.

إلى جانب تقليل عدد الإعلانات وزيادة مدتها، تقول الشركة أيضًا أن منصة الفيديوهات الأشهر يعمل على توسيع الإعلانات على مقاطع الفيديوهات القصيرة Shorts لتشمل أجهزة التلفزيون، تمامًا كما هو الحال على الهاتف المحمول والويب، سيرى الآن المستخدم إعلانات بين فيديوهات Shorts القصيرة التي يمكنك تخطيها باستخدام جهاز التحكم عن بُعد.

على الرغم من التغيير لا يبدو جيدًا بما فيه الكفاية بالنسبة للمستخدمين، خاصة بعرض إعلانات بين فيديوهات Shorts القصيرة على أجهزة التلفزيون، إلا أنه جيدًا نوعًا ما بالتغيير الذي تم إجراؤه على عدد الفواصل الإعلانية على مقاطع الفيديو العادية.

ركز موقع يوتيوب بشكل كبير على الإعلانات وحث الأشخاص على مشاهدتها هذا العام، فقد أضافت الشركة إعلانات مدتها 30 ثانية غير قابلة للتخطي إلى تطبيقها التلفزيوني، بل وذهبت إلى حد وضع قيود على أدوات حظر الإعلانات على منصات أخرى خاصة الويب والهواتف الذكية، لضمان زيادة أعداد مشاهدة الإعلانات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى