أخبار تقنية منوعة

تيك توك لم يعد منصة فيديوهات فقط

أعلنت شركة بايت دانس، المالكة لتطبيق تيك توك، عن تغيير تاريخي في منصة الفيديوهات القصيرة، بحيث سيتمكن المستخدمين من نشر النصوص في الفترة القادمة ولن يقتصر نوع المنشورات على الفيديوهات فقط.

عُرف تيك توك منذ بدايته بأنه منصة الفيديوهات القصيرة، ولكنه مع شدة المنافسة مع منصات أخرى أبرزها إنستغرام، ونقل العديد من ميزات التطبيق الفريدة لمنصة مشاركة الفيديوهات في الفترة الماضية، يبدو أن تيك توك قرر أخيرًا نسخ ميزة من إنستغرام، بحيث يمكن انشاء فيديوهات من النصوص وتركيب الصوتيات عليها وأشياء أخرى.

أعلن تيك توك اليوم أن مستخدميه سيتمكنون من نشر نوع محتوى جديد، هو النصي، بجانب الفيديوهات، بطريقة تشبه كثيرًا تلك المتوفر على إنستغرام وفيسبوك.

تيك توك

بشكل أدق، فإن المنشورات النصية الجديدة من تيك توك تشبه كثيرًا قصص إنستغرام، بحيث يمكن للمستخدمين إضافة النص مع تحرير الشكل مثل؛ تغيير لون للخلفية، تحرير كيفية ظهور النص، إضافة الموسيقى والملصقات إلى المنشور، ثم نشرها.

المشاركات النصية لها عدد محدود من الأحرف هو 1000 حرف، وبعد النشر يمكن للمستخدمين الآخرين التفاعل مع المنشور بطريقة مشابهة لكيفية تفاعلهم مع الفيديو.

رؤية التطبيق الذي كان سببًا في نشر فكرة الفيديوهات القصيرة بالشكل الحالي، يقدم إمكانية نشر نوع آخر من المحتوى مثير للاهتمام بالتأكيد، ولكن التوقيت لوصول هذه الميزة يحتاج إلى ملاحظة أكثر.

تحاول عدة منصات مثل Thread و Bluesky و Mastodon ومجموعة من الآخرين وضع أنفسهم كبديل لتويتر، أو على الأقل شيء يقارب ما جعل تويتر ممتعًا (التدوينات القصيرة) واستغلال حالة عدم الرضا لمستخدمي تويتر وجذبهم لمنصتها، ولكن نظرًا لأن النظام الأساسي لدى تيك توك يفتقد إلى شكل وآلية عمل تويتر، ولكن يمكن اعتباره مهتم قليلًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى