هواتف ذكية

بمساعدة سامسونج.. أبل تدخل المرحلة الحاسمة بشأن آيفون 15

قررت شركة أبل بداية المرحلة الحاسمة لهواتف آيفون 15 الرائدة القادمة، والمقرر أن يتم الكشف عنها رسميًا في شهر سبتمبر المقبل، وذلك بالتعاون مع شركة سامسونج، التي ستبدأ في صناعة شحنة الشاشات المطلوبة للهواتف.

تعتمد أبل على شركات أخرى من بينها سامسونج، في صناعة شاشات OLED لأجهزة آيفون، وفي الجيل القادم، آيفون 15، سيكون لسامسونج النصيب الأكبر في توريد الشاشات للعائلة، وهي مكونة من 4، آيفون 15 الأساسي ونسخة بلس، وطرازي برو وبرو ماكس.

وفقًا لمعلومات نشرها موقع The Elec الكوري الجنوبي، فإن شركة أبل أعطت الضوء الأخضر لسامسونج لبدء صناعة شاشات OLED وفقًا للمواصفات التي طلبتها والتفاصيل التي ترغب في تحقيقها في آيفون 15.

آيفون 15

وأوضح التقرير أن تأكيد أبل وصل أولًا إلى سامسونج لأنها ستكون المصر الأول في توريد الشاشات، ويُتوقع أن يتبعها التأكيدات لشركات BOE و إل جي، اللذان سيشاركان في عمليات توريد الشاشات.

ستكون سامسونج مسئولة عن توريد العدد الأكبر من الشاشات لجميع أجهزة السلسلة، بينما ستكون إل جي مسؤولة أكثر عن توريد شاشات آيفون 15 بور وبرو ماكس، بينما ستكون شاشات BOE خاصة للهاتف الأساسي وطراز بلس.

ومع تأكيد الإنتاج الكبير، تكون أبل بدأت في المرحلة الحاسمة من صناعة آيفون 15 قبل شهر وبعض الأيام من الكشف عنه، وتكون انتهت أيضًا من أفكار التطوير والتحسين على هذا الجيل مقارنة بالأجيال السابقة.

جدير بالذكر، أن تسريبات من مصادر موثوقة أكدت مؤخرًا أن أبل قررت أن تكون شاشات آيفون 15 برو وبرو ماكس مع حواف ضيقة للغاية، مقارنة بالجيل السابق، والتقليل في الحواف سيعطي إمكانية لزيادة في مقاس الشاشة نفسها مع الحفاظ على نفس حجم الهاتف في العموم.

تقليل الحواف حول الشاشة يمكن أن يكون سبب التغيير هذا العام بالاعتماد أكثر على سامسونج لتوريد شاشات آيفون 15، بعدما كانتا BOE وإل جي هما المورد الأهم لهذا المكون في السنوات الأخيرة.

كما أفادت معلومات سابقة أن صناعة BOE وإل جي للشاشات الجديدة لأبل مع الحبة في المنتصف بعد الانتقال من النوتش، ليس بالجودة التي ترغب بها الشركة، وبالتالي قررت الاعتماد أكثر على سامسونج هذا العام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى