أخبار تقنية منوعةتطبيقات

انستغرام يعمل على تصنيف المحتوى المصنوع بواسطة AI

يبدو أن إنستغرام يعمل حاليًا على إشعارات جديدة تُعلِم المستخدمين عندما يكون الذكاء الاصطناعي ممن لعب دورًا في إنشاء المحتوى على منصتها.

قام الباحث التطبيقي أليساندرو بالوتسي، الذي يكتشف بشكل متكرر ميزات إنستغرام الجديدة قبل الإعلان الرسمي عنها، بنشر لقطة شاشة لصفحة في تطبيق إنستغرام تعرض عبارة “صانع المحتوى أو Meta أكد أن هذا المحتوى تم إنشاؤه أو تعديله بواسطة الذكاء الاصطناعي”. يشير الإشعار المحدد إلى أنه في هذه الحالة، يتعلق الأمر بصورة تم “إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي من Meta”، ثم تقدم وصفًا موجزًا لما هو الذكاء الاصطناعي التوليدي وكيفية التعرف على المنشورات التي تستخدم الذكاء الاصطناعي.

تأتي هذه الاكتشافات بعد وقت قصير من قيام ميتا، بالإضافة إلى الشركات الكبرى الأخرى في مجال الذكاء الاصطناعي مثل جوجل ومايكروسوفت وOpenAI، بالتعهدات مع البيت الأبيض بشأن التطوير المسؤول للذكاء الاصطناعي. بالإضافة إلى الاستثمار في أبحاث الأمان السيبراني والتمييز، تضمنت التعهدات أيضًا تطوير نظام لوضع علامة مائية يُبلِغ المستخدمين عندما يكون المحتوى مُنتَجًا بواسطة الذكاء الاصطناعي.

على الرغم من أن لا تزال في مراحلها الأولى، لقد حصلنا بالفعل على نكهة لما قد يبدو عليه إنستغرام عندما انتشرت صورة لأحد الشخصيات في جاكيت منفوش وأصبحت فيروسية عبر وسائل التواصل الاجتماعي في وقت سابق من هذا العام. في هذه الحالة، تم نفي الصورة النسبياً غير الضارة في نهاية المطاف، ولكنها اعتبرت تحذيرًا من أن هناك أدوات بسيطة توجد الآن لنشر معلومات ضارة إذا تم تطبيقها على صور الأقمار الصناعية والتصوير السياسي.

مؤخراً، قامت Meta بتحرير نموذجها اللغوي الكبير LLaMA 2 (كود مفتوح)، ولكنها لم تطلق على نطاق واسع ميزات الذكاء الاصطناعي التوليدي الموجهة للمستهلكين لمنتجاتها مثل إنستغرام. لدينا بعض التلميحات حول أنواع الميزات التي تطوّرها، ومنها ما ذكره الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرغ خلال اجتماع لجميع الموظفين في يونيو، حيث قال أن ميتا تعمل على ميزات مثل استخدام تعليمات النص لتعديل الصور في قصص إنستغرام، وذكرت Axios أيضًا أن بالوتسي قد لاحظ علامات على ميزة “فرشاة الذكاء الاصطناعي” لإنستغرام يمكن أن تضيف أو تستبدل أجزاء محددة من الصور. وذكرت صحيفة Financial Times مؤخرًا أن ميتا يمكن أن تدمج ميزة الشخصيات للدردشة بالذكاء الاصطناعي في منتجاتها بحلول الشهر المقبل.

بخلاف ميتا، أعلنت جوجل بالفعل عن أداة جديدة من شأنها أن تجعل من الأسهل بالنسبة للمستخدمين تحديد ما إذا كانت صورة مُنتَجة بواسطة الذكاء الاصطناعي. تُطلق ميزة “حول هذه الصورة” هذا الصيف، وهي مصممة لتسليط الضوء على أول مكان تم فهرسة الصورة فيه بواسطة محرك البحث العملاق، مما يوفر معلومات حيوية حول أصل الصورة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى