تطبيقات

سناب شات يكشف رسميًا عن ميزة “الأحلام”

كشفت شركة سناب المالكة لتطبيق سناب شات، عن ميزة جديدة ثورية تعمل للاستفادة منها أثناء التقاط صور السيلفي بالكاميرا الأمامية للهواتف، والتي أطلقت عليها اسم Dreams أو الأحلام، والتي تعمل بتقنيات متقدمة من الذكاء الاصطناعي.

يعطي سناب شات اهتمامًا على استغلال ثورة التقنيات التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي التوليدي في الوقت الحالي، والاستفادة منها داخل التطبيق، فكانت البداية في وقتٍ مبكر من العام الجاري، حين تم إطلاق بوت الدردشة الآلي My AI لتقديم خدمات عن طريق الأسئلة، واليوم يستقبل التطبيق الاجتماعي ميزة جديدة رائعة.

تظهر ميزة الأحلام أو Dreams الجديدة داخل خيارات فتح الكاميرا Memories من داخل تطبيق سناب شات، بالانتقال إليها، يعطي التطبيق خيارات إضافة صور سيلفي، سواء عن طريق التقاطها مباشرة أو تحميلها من التخزين، والاستفادة منها لتحويلها إلى أخرى مع خلفيات مختلفة حسب الحزمة التي يحددها المستخدم.

سناب شات

تطلب الأداة صورًا سيلفا عالية الوضوح من أجل تحسين المنتج النهائي المصمم بالذكاء الاصطناعي.

يمكن للأداة تغيير الخلفية وتعيين أوضاع معينة تتماشى مع تصميمات صور خيالية وجعلها أكثر واقعية، واستخراج صورًا مرحة.

يحدد المستخدم مجموعة من الصور الخيالية لوضع صورته عليها، وتكون المجموعة الأولى مجانية تمامًا بينما يتعين على من يرغب في مجموعات أخرى دفع 1 دولار من داخل التطبيق مقابل كل مجموعة إضافية.

سناب شات

لا يعطي سناب شات إمكانية طلب صورة خيالية سواء عن بشكل مجاني أو مدفوع، ولكن يتعين فقط اختيار من صور مصممة بالفعل مسبقًا، وذلك على عكس أدوات أخرى للتصميم بالذكاء الاصطناعي مثل Lensa التي تقدم للمستخدم قدرات كتابة وصف لصورة خيالية يريد نفسه بها، ويتم تنفيذها بالأداة.

هذا الإضافة إلى أن نتائج Dreams يتم إعادة تعيينها بحدة نسيبًا وتبدو في بعض الأحيان بعيدة عن صورة المستخدم الفعلية، وكأنه شخص آخر، بحسب تجربة الأداة التي قام بها محرر The Verge كما في الصورة التالية:

سناب شات

تقول الشركة أن ميزة Dreams في سناب شات تعتمد على تكنولوجيا ذكاء اصطناعي توليدي لأدوات مفتوحة المصدر، على عكس أداة الدردشة My AI التي تم تطويرها بناءً على تقنيات ChatGPT من OpenAI.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى