أجهزة لوحية

أبل تستعد للكشف عن أول قلم بمنفذ USB-C

تستعد شركة أبل للكشف عن أول قلم ضوئي للعمل أعلى أجهزة آيباد، بمنفذ USB-C في إطار تحول الشركة الأمريكية للاعتماد على هذا النوع من التوصيل السلكي بعد ضغوطات تعرضت لها على مدار سنوات قليلة من جانب الاتحاد الأوروبي.

ذكرت تقارير أن أبل تخطط للإعلان عن منتجات استهلاكية جديدة خلال الأيام المقبلة، حيث تشير التوقعات إلى الكشف عن أجهزة آيباد جديدة بتحسين في المعالجات، بالإضافة إلى قلم ضوئي جديد كما ورد اليوم.

وفقًا لتقرير نشره موقع MacOTAKARA الياباني، فإن الجيل الثالث من أقلام أبل الضوئية للعمل على أجهزة آيباد، قادمة في شهر أكتوبر الجاري، والحديث عن غدًا الثلاثاء، وسيكون ذلك مباشرة عبر توفرها على المتاجر الرسمية مع بيان صحفي بموقعها.

وذكر التقرير أن قلم أبل الجيل الثالث سيأتي مع إمكانية تغيير الرأس المعناطيسية لتكون قابلة للتبديل وتكون مناسبة لأغراض مختلفة مثل الرسم والتلوين بحيث تختلف الخيارات المتاحة في حجم السن.

قلم أبل 3

كما سيكون القلم هو الأول من أبل الذي يأتي بمنفذ USB-C لإعادة شحنه، وسيعمل مع أجهزة آيباد المختلفة بتوافق كبير ودقة تأشير أكثر كفاءة.

تأتي هذه التقارير للتوافق مع ما نشره المحلل ماجين بو المهتم بتغطية أخبار أبل، والذي أكد أنه سيكون هناك قلم ضوئي من أبل مع خيارات “دبوس الرأس” بمقاسات مختلفة، وهو خيار بحث عنه المصممين الذين بدأوا بالفعل في الاعتماد على أجهزة آيباد بشكل مكثف منذ الاعتماد على معالجات M القوية من أبل.

استنادًا إلى معلومات بو، فإن القلم الضوئي الثالث سيأتي مع 3 خياريات للرأس الذي يمكن استبدالها، تختلف في حجم السن كما يظهر في الصورة المقترحة بالأعلى.

آيباد

وكانت التقارير السابقة، أكدت أن أبل تعتزم إطلاق بعض أجهزة آيباد الجديدة في أكتوبر الجاري، ويُتوقع أن يتم إطلاق جهاز عادي بمعالج M2 بجانب جهاز آيباد اير بنفس المعالج، كما سيكون هناك طراز ثالث هو آيباد ميني الذي سيستقبل معالج A16 الذي تم إطلاقه لأول مرة العام الماضي 2022.

ورد أيضًا في التسريبات أن أجهزة أبل الجديدة ستأتي بشاشة لتعالج مشكلة “التمرير الهلامي” أو التي تجعل المحتوى الذي يُعرض على الشاشة يبدو كأنه متقطعًا، والتي ظهرت بوضوح وتسببت في ازعاج مستخدمي أجهزة آيباد ميني الحالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى