أخبار تقنية منوعةتطبيقات

يوتيوب يضيف تأثيرات جديدة على زر اللايك والاشتراك

يعد “الإعجاب والاشتراك” شعارًا مألوفًا لأي شخص يشاهد مقاطع الفيديو بانتظام على اليوتيوب. ولكن مع بعض التغييرات الجديدة التي يطرحها يوتيوب على منصة بث الفيديو.

إذا كان مما يزعجك أثناء تصفح اليوتيوب كثرة طلب صناع المحتوى منك الاعجاب او الاشتراك، فإن الكلمات ستفعل أكثر من مجرد إزعاجك الآن. كجزء من التحديثات، عندما يقول منشئ المحتوى الكلمات “أعجبني” أو “اشتراك”، سيضيف اليوتيوب إشارة مرئية فوق زر الاشتراك أو الاعجاب كوسيلة لمطالبتك بالنقر عليها فعليًا.

إليك صورة GIF من جوجل تعرض الشكل الذي قد يبدو عليه – شاهد زر “الاشتراك” في الركن السفلي الأيمن من صورة GIF.

A GIF of YouTube showing the “Subscribe” button animate after the creator says “please subscribe.”

الأمر مثير للقلق نوعا ما، فهل يستطيع منشئي المحتوى على يوتيوب الآن أن يقول “أعجبني واشترك” كثيرا جدا لتحريك الأزرار أكبر عدد ممكن من المرات. ولكن وفقًا للمتحدث باسم يوتيوب، أليسون توه، هناك بعض القيود على الميزة لمنع الأشخاص من القيام بذلك: إما أن الرسوم المتحركة سيتم تشغيلها ثلاث مرات فقط لكل فيديو، ولن تظهر أكثر من مرة واحدة في نافذة مدتها ثلاث دقائق.

هناك مجموعة من التحديثات الأخرى القادمة إلى المنصة أيضًا، بما في ذلك، وفقًا لمنشور مدونة على يوتيوب:

  • ميزة جديدة تسمى “مستوى الصوت المستقر” على الهواتف المحمولة تهدف إلى “تقليل الاختلافات المفاجئة في مستوى الصوت”، وسيبدأ تطبيقها اعتبارًا من يوم الاثنين.
  • القدرة على الضغط والاستمرار على الفيديو لتسريعه إلى X2 (وهو ما كان يختبره يوتيوب في وقت سابق من هذا العام)
  • وجود طريقة لقفل الشاشة على الهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية لمنع النقرات العرضية من إخراجك من الفيديو.
  • دمج علامة “المكتبة” وصفحة الحساب في علامة “أنت” جديدة.
  • تحسينات على تجربة يوتيوب على التلفزيونات الذكية.
  • سيتم طرح طريقة للبحث عن أغنية عن طريق الغناء أو الهمهمة (والتي كانت قيد الاختبار على أندرويد وهي متاحة بالفعل مع بحث جوجل) “في الأسابيع القليلة المقبلة”.

يبدو أن جميع هذه الترقيات مرحب بها، خاصة بالنسبة لأولئك الذين يحبون ضبط السرعة على X2. ولكني قلق من أن العلامات “إعجاب” و “الاشتراك” قد تصبح مزعجة بسرعة. على الأقل، سنرى هذه العلامات ثلاث مرات فقط في كل فيديو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى