تطبيقاتهواتف ذكية

أول هاتف أندرويد سيشغل تطبيق أبل الحصري لأجهزة آيفون

أكدت شركة نوثينق للهواتف الذكية عن تحديثات واسعة لتطبيق التراسل الخاص بها، Nothing Chats والذي توفره عبر واجهة الاستخدام التابعة لها للهواتف التي تقوم بإطلاقها وتعمل بنظام تشغيل أندرويد، وذلك بالتعاون مع شركة Sunbird Messaging ليوفر توافق تام للتراسل مع تطبيق iMessage التابع لشركة أبل على هواتف آيفون.

تقدم شركة أبل تطبيق تراسل خاص بها iMessage حصريًا لأجهزة آيفون، هو يشبه إلى درجة التطابق لتطبيق التراسل الفوري واتساب، ولكنه يعمل بشكل مجاني مع مستخدم لنفس التطبيق على هاتف آيفون آخر، ويميز ذلك بالفقاعة الزرقاء، ويمكنه التراسل مع أرقام هواتف أخرى ويكون ذلك مدفوعًا ويميزه باللون الأخضر.

أعلنت نوثينق عبر مدونة رسمية، أن الشركة تقوم بإعادة برمجة شاملة لتطبيق التراسل الفوري الخاص بها Nothing Chats ليعمل بتوافق تام مع iMessage التابع لأبل، بفضل التعاون مع شركة Sunbird Messaging.

نوثينق أندرويد

وأكد البيان أنه فور الانتهاء، سيتوفر تطبيق Nothing Chats على متجر جوجل بلاي، اعتبارًا من 17 نوفمبر الجاري، وسيكون حصريًا لمستخدمي هاتف نوثينق فون 2.

تعمل منصة المراسلة الجديدة باستخدام عملية Sunbird الحاصلة على براءة اختراع والتي تتضمن إنشاء معرف أبل والتحقق من صحته على أجهزة آيفون، والذي يستخدمه المستخدمون بعد ذلك لتسجيل الدخول إلى تطبيق Nothing Chats.

يعمل نوثينق شاتس عن طريق ربط خوادمه مع أجهزة ماك عن بُعد – لم يتم الإعلان عن عددها – المملوكة لشركة Sunbird في جميع أنحاء أوروبا وأمريكا الشمالية، لتمثل نقطة طريق لإرسال واستقبال النصوص والوسائط المتوافقة مع iMessage بما يناسب شروط أبل.

وتؤكد الشركة التي لديها منتجات جديدة في السوق وتحاول إثبات نفسها كمنافس حقيقي في سوق الهواتف الذكية، على أن جميع رسائل Nothing Chats مشفرة، لذا لا يمكن لـ Sunbird ولا هم أنفسهم الوصول إلى رسائل المستخدمين أو الملفات التي يتم مشاركتها.

وبالتالي ستكون هواتف نوثينق هي الأولى بنظام التشغيل أندرويد، التي تكون قادرة على التواصل مع مستخدمي آيفون عبر تطبيق iMessage بطريقة مجانية كما هو الحال بين آيفون وآيفون، وكذلك الاستفادة بكافة الخدمات التي تقدمها أبل في التطبيق.

تؤكد الشركة أن Nothing Chats بعد التحديث سيتوفر حصريُا لمستخدمي نوثينق فون 2 في الولايات المتحدة وكندا والمملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي عند الإطلاق، على أن يتم توسيق النطاق في وقتٍ لاحق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى