أخبار تقنية منوعة

إيبك تعلن عودة فورتنايت إلى آيفون

أكدت شركة إيبك الشهيرة للألعاب، العمل على انشاء متجر خاص لمنتجاتها للعمل على iOS لهواتف آيفون وأجهزة آيباد، سيتم إطلاقه هذا العام، بما يسمح بعودة لعبة فورتنايت مرة أخرى ولكن ذلك سيكون في دول الاتحاد الأوروبي فقط.

أعلنت أبل بشكل رسمي السماح لمستخدمي آيفون وآيباد بتنزيل التطبيقات من خلال متجرها، آب ستور، استجابة لقوانين مكافحة الاحتكار التي تفرضها اعتبارًا من شهر مارس المقبل.

في بيان لها، أكدت إيبك أنها ستستفيد من تغييرات أبل التاريخية في الاتحاد الأوروبي، وأنها ستقوم بتطوير متجر خاص بها على iOS هذا العام، تطرح من خلاله منتجاتها بما في ذلك لعبة فورتنايت.

ووصف الرئيس التنفيذي لشركة إيبك، تيم سويني، تغييرات أبل الجديدة بأنها “قمامة ساخنة”، في تعبير عن استيائه من القيود التي تفرضها الشركة على المطورين الذين يرغبون في إطلاق متاجر تطبيقات خاصة على نظام iOS، واستمرارها في اقتطاع نسبة من أرباح الشركات لصالحها.

لا تزال شركة أبل تتمتع ببعض الإشراف على متاجر تطبيقات الطرف الثالث، مما يعني أنه من المحتمل أن تواجه إيبك مشكلات أثناء إطلاق تطبيقها.

لم يشارك سويني مزيد من التفاصيل حول خططها حتى الآن لمتجر على أجهزة آيفون، فقد أكد إن المتجر سيتم إطلاقه “في وقت لاحق من العام الجاري”، وستكون لعبة Fortnite متاحة من خلاله.

سيكون التطبيق واللعبة متاحان فقط في أجزاء أوروبا التي يغطيها قانون الأسواق الرقمية، وقالت الشركة في منشور على موقع اكس (تويتر سابقًا): “ترقبوا التفاصيل بعد أن نستقر على الجدول الزمني لطرح الميزات.

بينما أكدت الشركة أنها ستستمر في الدعوى أمام المحاكم والجهات التنظيمية ضد أبل، في اتهام الأخيرة بانتهاك قوانين مكافحة الاحتكار عبر سياسات متجر آب ستور.

هناك نزاع قانوني قائم بين إيبك وأبل منذ 2020، فلم تكن لعبة Fortnite متاحة على نظام التشغيل iOS لأكثر من ثلاث سنوات، بعد أن حظرت أبل اللعبة من متجرها بسبب توفير إيبك وسيلة دفع خارجية على اللعبة، ما اعتبرته أبل انتهاكًا لسياساتها.

قضت المحكمة في قرارها الأول بفرض تغييرات في نظام أبل، وضرورة السماح للمطورين باستخدام وسائل دفع خارج آب ستور، ولكن الشركة استأنفت على القرار، وصدر الحكم الثاني قبل أسبوعين تقريبًا برفض الاتهامات ضد أبل، قبل أن تلجأ إيبك إلى المحكمة الفيدرالية لاتخاذ القرار النهائي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى