هواتف ذكية

اختبار بطارية جالاكسي اس 24 يظهر نتائج متباينة

مر هاتف شركة سامسونج الجديد، جالاكسي اس 24، باختبارات البطارية بعد وصوله لعدد من أصحاب قنوات المراجعة والمواقع الالكترونية، والتي كشفت نتائج متباينة مقارنة بالجيل السابق.

أطلقت سامسونج جالاكسي اس 24 في 17 من شهر يناير الجاري، وجاءت عائلة من 3 أجهزة كما هو الحال في السنوات الأخيرة، الطراز العادي وطراز بلس بالإضافة إلى الأغلى، اس 24 ألترا، وجميعها جاءت مع بطارية بسعة أكبر نسبيًا مقارنة بالجيل السابق.

بحسب اختبار قام به GSMArena لقياس مدة تشغيل جالاكسي اس 24 العادي في عدة جوانب، فإن الهاتف الذي يعمل ببطارية تبلغ سعتها 4000 ميلي أمبير، حقق نتيجة استخدام نشط (الاستخدام المتوسط بين التطبيقات والمهام المختلفة) مذهلة تبلغ 12:06 ساعة، أي مدة أطول من الجيل السابق.

الهاتف الذي خضع للاختبار هو الإصدار الذي يعمل بمعالج Exynos 2400 الجديد من سامسونج، وليس سنابدراغون 8 الجيل الثالث، ونظرًا لتأثير المعالجات على استهلاك الطاقة، سيكون هناك اختلافات في القياسات لعمر البطارية بين الهاتفين.

وبتقسيم النتائج حسب الفئة، سجل جالاكسي اس 24 فترة مكالمات متواصلة تبلغ 23:26 ساعة من شحنة كاملة للبطارية، وهو أقل من هاتفي اس 23 واس 23 FE.

جالاكسي اس 24

فيما كشف اختبار مدة الاستخدام لتصفح الإنترنت يصل إلى 9:46 ساعة، وهو أفضل قليلاً من طراز العام الماضي.

أظهرت البطارية تحسينًا واضحًا عند تشغيل الفيديوهات، حيث صمدت حتى 17:46 ساعة، أي أكثر بـ 4 ساعات تقريبًا من اس 23 وهي نتيجة مثيرة للاهتمام، متفوقًا أيضًا على اس 23 FE وبيكسل 8.

مدة تشغيل الألعاب على الهاتف وصلت إلى 7:34 ساعة من شحنة واحدة للبطارية، بزيادة قليلة عن الجيل السابق لكنها تبقى مثيرة للإعجاب.

جالاكسي اس 24

وفقًا لسامسونج، فإن المعالج Exynos 2400 جاء بتحسينات كبيرة على استهلاك الطاقة، وأنه يمكنه التنافس بقوة مع معالج كوالكوم 8 الجيل الثالث، في هذا الجانب، ولكننا سننتظر اختبار هاتف بالمعالج الأخير عند وصوله لمختبري الأداء، أو بعد بدء عمليات الشحن لطلبات الحجز المسبق للمستخدمين.

جدير بالذكر أيضًا، أن سامسونج لديها سابقة غير جيدة فيما يتعلق بالأجهزة التي تقدمها للمراجعين وأصحاب القنوات قبل الطرح لجميع المستهلكين، فسبق ورأينا واقعة تعمد تقليل أداء جالاكسي اس 23 عند استخدام بعض التطبيقات، بينما تسمح باستخدام قوة المعالج بالكامل على برامج قياس الأداء، وهو الأمر الذي اعترفت به الشركة واعتذرت عنه بعد ذلك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى