جوجل بيكسل 5a يفوز باختبار الكاميرا العمياء.. (فيديو)

جودة الكاميرا، هي شيء يمكن مقارنته بمجرد النظر إلى مواصفاتها التقنية، من عدد البكسلات، أو مقدار اتساعها، أو نوع الحساس المستخدم. ولكن من الناحية الفنية، وعندما يتعلق الأمر بالمنتج النهائي فقط، يصعب علينا المقارنة ومعرفة الكاميرا الأفضل، مما يجعل من المثير للاهتمام معرفة من سيفوز عندما لا تعرف من أي جهاز تأتي اللقطة.

في أحدث اختبار كاميرا عمياء، كشف اليوتيوبر الأشهر Marques Brownlee أو MKBHD أن جوجل بيكسل 5a فاق كل التوقعات وربح المنافسة، وتغلب أيضا على شقيقه الأكبر الأكثر قدرة.

اختبار الكاميرا العمياء عبارة عن تجربة يجريها Marques سنويا، عن طريق تصوير نفس المشهد بهواتف مختلفة يبلغ عددها 16 هاتفا، ولكنها تتشارك في تاريخ إصدارها الذي يقع في عام إجراء الاختبار. ثم يبدأ بنشر تلك الصور واللقطات على مواقع التواصل الاجتماعي، طالبا من المتابعين اختيار الصورة الأفضل، وكل ذلك دون أن يعرف المصوتون من المتابعين نوع الأجهزة المستخدمة في التقاط كل صورة. يقوم هذا الاختبار بعمل جيد جدًا في إبقاء التحيز بعيدًا عن المعادلة، ولكنه غالبًا ما ينتهي ببعض النتائج المفاجئة.

هذه المرة، كان هاتف بيكسل 5a من جوجل هو صاحب التاج، وذلك حتى عندما واجه سامسونج جالاكسي 21 ألترا وآيفون 13 برو وحتى بيكسل 6 برو.

لقد فاز بيكسل 5a بشكل مضحك إلى حد ما على بيكسل 6 برو في الجولة الأولى من اختبار الكاميرا العمياء، حيث يُعزى فوزه إلى صورة متوازنة قليلاً بشكل عام. ثم استمر في التغلب على اللقطات من آيفون 13 برو و ريلمي GT.

كان المنافس الأخير من الجانب الآخر هو ون بلس 9 برو، والذي تغلب على أكسبيريا برو I و أسوس ROG 5، وبشكل غير مباشر على جالاكسي إس 21 ألترا، للوصول إلى تلك الجولة النهائية. في حين أن المقارنة في تلك اللقطة الأخيرة كانت صعبة جدا لكون الصورة جيدة في الهاتفين، ولكن انتهى الأمر بجهاز بيكسل 5a بالحصول على غالبية الأصوات، وذلك على الأرجح بسبب حدته وتباينه الأفضل.

بالطبع، كما نعرف ورأينا مرارًا وتكرارًا، غالبًا ما تكون كاميرات الهواتف الذكية اليوم جيدة جدًا. فهي تلتقط صور جيدة معظم الوقت، وما يعتبره معظم الناس جيدًا أو سيئًا يعود إلى أشياء مثل اللون والسطوع والتشبع والحدة.

إليكم مقطع الفيديو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى