تطبيقات

استطلاع رأي.. مستخدمو تويتر يتركون المنصة بسبب إيلون ماسك

أبلغ عدد من مستخدمي تويتر – اكس حاليًا – أنهم انتقلوا بالفعل عن المنصة الاجتماعية الشهيرة للتغريدات القصيرة، لأنهم يتعتقدون أن إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي والمالك الجديد للمنصة، خلق “بيئة معادية قتلت المنصة”.

اشترى إيلون ماسك تويتر في خريف عام 2022 وبمرور الوقت اتخذ العديد من القرارات المفاجئة وصلت إلى حد تغيير اسمه إلى اكس أو X.

في تقرير نشرته صحيفة فوكس نيوز الأميركية، بعد استطلاع للرأي لمستخدمي تويتر، أكد العديد أن ما فعله إيلون ماسك هو تحويل تويتر إلى “بيئة معادية” لا يتواجد المستخدم في المعادلة فيها، وإنما الأهداف واضحة هي جمع الأموال وتحقيق “حلم الطفولة”، وهو ما تسبب في “قتل” المنصة المفضلة بالنسبة لهم.

إيلون ماسك اكس تويتر

يُشار هنا إلى أن أول قرارات إيلون ماسك بعد الاستحواذ الكامل على تويتر وتولي مسئولية الإدارة، هو توزيع علامة التأكيد الزرقاء على المستخدمين الذي يدفعون اشتراكات في تويتر بلو، رغم أنها أثارت جدلًا كبيرًا بمجرد طرح الفكرة.

وذكر التقرير، نقلًا عن المشاركين في استطلاع الرأي، أنهم بدأوا بالفعل في البحث عن منصة اجتماعية أخرى يشاركون فيها آرائهم بحرية خارج تويتر، وكان أغلبهم أكد أنه بدأ بالفعل في استخدام منصة سبيل Spill الاجتماعية التي أنشأها المدير التنفيذي السابق في تويتر، ألفونزو تيريل.

قال أحد المشاركين في الاستطلاع، أبريل رين، أن ماسك قتل تويتر، وأن “المنصة السوداء الجديدة” غير معروفة بالنسبة لهم: “التغيير خلق فراغًا لا يُصدق، أصبح كل شيء غريب وكأنها بداية جديدة، حسنًا لنجعلها للمكان الذي يعطي أولوية للمستخدم”.

أضاف آخر يدعى تيريل، أنه لم يعد يقبل التواجد في تويتر بسبب قرارات إيلون ماسك “الغريبة”، وأنه تركها وانشأ حسابًا على Spill.

تابع ثالث: “تويتر لم يكن مجرد منصة اجتماعية فقط، أنه مجتمع مؤثر على أرض الواقع وهناك العديد من الأمثلة على ذلك، التحول إلى شيء آخر غير مقبول لدى الكثيرين”.

“شعرنا أن إيلون ماسك يقول لنا بطريقة غير مباشرة، هذا هو الباب، هيا أخرجوا من المنصة، القرارات الغبية التي تم اتخاذها دفعتي بالفعل للخروج”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى