تطبيقات

إيلون ماسك يضيف ميزة طال انتظارها في تويتر

يعمل مطورو اكس، تويتر سابقًا، على إضافة ميزة رائعة طال انتظارها في المنصة، سواء على التطبيق أو نسخة الويب، حيث سيمكن للمستخدمين ترتيب المنشورات وفقًا لخيارات محددة، لتسهيل الوصول إلى المنشورات حسب تصنيفات يحددها المستخدم.

يواجه تويتر مجموعة من التغييرات الكبيرة على المنصة منذ الاستحواذ عليها من قبل إيلون ماسك، وصلت إلى حدود تغيير الهوية والانتقال إلى اكس ومحاولات لجعله منصة اجتماعية بهوية غير التي عرف بها على مدار تاريخه منذ عام 2007.

كشفت أندريا كونواي، المتحدثة باسم اكس، عن الميزة الجديدة في صورة عبر حسابها الشخصي على اكس، لتؤكد أن الشركة تعمل على ميزة ترتيب المنشورات في الوقت الحالي.

تويتر

ونشرت صورة تحتوى على لقطة شاشة من تطبيق اكس على الهاتف، لـ صفحة شخصية تحتوى على العديد من المنشورات مع وجود علامة خياريات إضافية “سهم” عند المنشورات (التغريدات سابقًا).

بالضغط عليها، يظهر خيار ترتيب المنشورات وفقًا لـ 3 خيارات، الأول هو الافتراضي حسب تاريخ النشر في شكل تصاعدي، والثاني لإظهار المنشورات الأكثر اعجابًا في البداية، أما الثالث سيظهر المنشورات التي تلقت أكبر عدد من التفاعل بشكل عام في المقدمة.

يبحث الكثير من الأشخاص على المنشورات الأشهر لحسابات محددة، وبالتالي يريد الوصول بسهولة إلى تلك التي جمعت أكبر عدد من الإعجابات أو التفاعلات من قبل المتابعين.

إشارة كونواي أنها في طور الاختبار والمراحل الأخيرة ما قبل الوصول الرسمي للجميع، ولكن في الصورة تظهر أنها من نسخة التطبيق على أجهزة آيفون، ما يطرح تساؤل حول هل ستصل إلى نسخة iOS فقط، أم أندرويد والويب أيضًا.

في العادة، تصل ميزات تويتر للتطبيق على جميع المنصات، خاصة عندما تكون الميزة جوهرية، ولكن في بعض الأوقات تصل إلى نظام تشغيل قبل الآخر، فهذا يعني في كل الأحوال أن مستخدمي آيفون سيستمتعون بها من البداية.

ما ليس معروفًا أيضًا هل ستكون متاحة للجميع أم للحسابات التي لديها اشتراكات تويتر بلو المدفوعة فقط، ففي الفترة الأخيرة كانت ميزات اكس الجديدة تصل فقط إلى أصحاب الاشتراكات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى