تطبيقات

ثريدز في طريقه لمنعطف كبير للتنافس مع تويتر

تستعد شركة ميتا لاتخاذ خطوة كبيرة نحو مزيد من التنافس مع اكس، تويتر حاليًا، عبر تطبيق ثريدز الجديد الخاص بها، حيث تعمل الشركة على إطلاق نسخة الويب من المنصة الاجتماعية، والتي دخلت المراحل الأخيرة حاليًا.

أطلقت ميتا منصة ثريدز على عجالة قبل بضعة أسابيع، سعيًا للاستفادة من خطوات إيلون ماسك في تحويل تويتر إلى اكس وحالة عدم الرضا بين مستخدمي منصة التغريدات الشهيرة، حيث وصل كتطبيق مرتبط مع إنستغرام على أنظمة أندرويد وiOS، والآن هناك منعطف آخر في طريق المنصة.

بحسب تقرير نشره وول ستريت جورنال، إن نسخة الويب من ثريدز أصبحت قريبة للغاية، وأن الشركة تضع الرتوش الأخيرة على هذا الإصدار الهام، ما يعني أنه قد يأتي رسميًا في الأيام القليلة المقبلة.

وكان آدم موسيري، المدير التنفيذي لإنستغرام قد أعلن سابقًا أن العمل قائم بالفعل على نسخة الويب من ثريدز، وقبل أيام تم اختبار الميزة داخليًا، على الرغم من أنها على ما يبدو ليست جاهزة تمامًا.

وذكر التقرير أن نسخة الويب والميزات الجديدة التي تصل ثريدز ستمثل ضغطًا بالتأكيد على إيلون ماسك، خاصة إذا جاءت في الوقت الحالي، حيث تم الإعلان عن قرار مثير للجدل في اكس.

القرار هو إلغاء حظر المستخدمين لبعضهما البعض على المنصة الاجتماعية، ورغم أنه أثار جدلًا واسعًا فور الكشف عن الفكرة في بدايتها، إلا أن الرئيس التنفيذي لـ اكس تمسك بقراره.

تطبيق ثريدز

لا يجب أن تكون ميتا في عجالة مرة أخرى لطرح ميزاتها أو نسخة الويب، من أجل الاستفادة من حالة الغضب بين مستخدمي تويتر، فيبدو أن قرارات إيلون ماسك المثير للجدل لن تنتهي، ولكن على الشركة التركيز على تقديم منتج يلبي رغبات المستخدمين هذه المرة.

من الجدير بالذكر أن ثريدز انتشر بسرعة في الأيام الأولى ووصل إلى 100 مليون عملية تسجيل حساب، كان ذلك مفهوماً بسبب بعض “الفوضى في تويتر”، فضلًا عن سهولة تنشيط حساب ثريدز مباشرة عبر حساب إنستغرام.

لكن منحنى الارتفاع هذا توقف سريعًا وبدأت الأعداد في التراجع من جهة، ورحل المستخدمين من جهة أخرى، والسبب وراء ذلك هو عدم توفر الميزات بالكامل في المقام الأول.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى