أخبار تقنية منوعة

اكس يقدم خيارًا جديدًا للتشجيع على الاشتراكات المدفوعة

أعلنت شركة اكس، تويتر سابقًا، عن خيارًا جديدًا بين إعدادات التحكم في الأشخاص الذين يمكنهم الرد على المنشورات، تأمل من خلاله في تقليل انتشار الحسابات الوهمية والمزيفة على المنصة من جهة، وتشجيع المستخدمين على الاشتراك في الخدمة المدفوعة من جهة أخرى.

سمح اكس للجميع بالحصول على علامة التأكيد الزرقاء على حساباتهم من خلال الاشتراك الشهري في الخدمة المدفوعة التي تمت إعادة تسميتها إلى Premium بدلًا من تويتر بلو كما كان في السابق.

عبر الحساب الرسمي للشركة على المنصة نفسها، أعلنت عن توفر خيارًا جديدًا بين خيارات التحكم في الأشخاص الذين يمكنهم الرد على المنشورات، بحيث يمكن جعلها مغلقة فقط على الحسابات التي لديها علامات التأكيد بمختلف أنواعها.

يمكن لأصحاب الحسابات ضبط الإعداد على السماح للحسابات صاحبة علامات التأكيد فقط بالرد على منشوراتهم/تغريداتهم.

يصل هذا التغيير بعد حوالي 11 شهرًا من إطلاق المنصة التي يرأسها رجل الأعمال الشهير إيلون ماسك، لمزية لتحقق المدفوع لـ Twitter Blue، حيث يقوم بتخصيص علامات التأكيد الزرقاء للأشخاص الراغبين في دفع مبلغ 7.99 دولارًا شهريًا.

اكس

قال إيلون ماسك في منشور على حسابه الشخصي على اكس، أن الميزة الجديدة تأتي بهدف تقليل نشاط الحسابات الوهمية أو ما يطلق عليها اسم “الروبوتات” من الانتشار والتأثير على المنصة الاجتماعية، وهي الأمر المزعج والتي تعمل عليه المنصة منذ وصول ماسك إلى إدارتها، على التخلص منها.

يُشار هنا إلى أن تويتر – كما كان في السابق – يحتوى على العديد من الحسابات المزيفة والتي يديرها نفس الشخص، بالإضافة إلى حسابات البوتات، البعض يسميها “اللجان”، والتي يكون لها تأثيرًا غير مرحب به من قبل المستخدمين الحقيقيين، فضلًا عن نشر المعلومات الخاطئة والمنشورات المزعجة.

بذلك التغيير الجديد، سيكون من الصعب على أصحاب الحسابات المتعددة الوهمية أو “اللجان” أن يمارسوا نشاطهم في الردود على المنشورات، نظرًا لصعوبة دفع 8 دولارات شهريًا لكل حساب، وهو ما يقصده الرئيس التنفيذي والمالك الجديد للمنصة.

من جهة أخرى، يحاول اكس زيادة شعبية وأعداد المشتركين في خدمته المدفوعة Premium من خلال غلق بعض الميزات أمام الحسابات المدفوعة، وهي الخدمة التي يتمنى اكس أن تساهم في تحسين إيرادات الشركة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى