أخبار تقنية منوعةابتكارات

إريكسون : ندعم دفع عجلة التحول للمدن الذكية

إريكسون : ندعم دفع عجلة التحول للمدن الذكية

تستعرض إريكسون ، خلال مؤتمر LTE MENA 2014 الذي تجري فعالياته بين 11 و13 مايو في دبي، بالإمارات العربية المتحدة، أحدث ابتكاراتها التكنولوجية التي تلبي الطلب المتزايد على تكنولوجيا حلول المعلوماتي والاتصالات في المدن الذكية، وفي مقدمتها الشبكات المتنوعة (HetNet).

وتعتبر حلول إريكسون الخاصة بـ HetNet قادرة على تلبية تحديات الاتصال في المدن الذكية من خلال تحسين معايير الأداء الفعالية وخفض التكاليف ، وذلك عبر الاستخدام الفعّال لتكنولوجيا النطاق العريض المتنقل.  كما انها تساعد على ضمان تجربة عملاء مثالية، في الوقت الذي توفر فيه حلول اتصال متحرك حقيقية يهدف سكّان المدن الذكية إلى تجربتها.

ويعتمد بناء شبكة HetNet عالية الأداء على ثلاثة محاور هي: تطوير أداء مواقع المحطات الكليّة الموجودة، وتكثيف الشبكة الحالية من خلال إضافة مواقع كلية في أمكان استراتيجية، وإضافة خلايا صغيرة اعتماداً على تقنيات HSPA، وLTE، وWi-Fi.

وفي هذا السياق يقول أندش ليندبلاد، رئيس شركة إريكسون في منطقة الشرق الأوسط: “نشهد حالياً توجه متسارع للابتكار والتحول الاجتماعي نحو المجتمعات الشبكية على المستويين العالمي والإقليمي. ومع بروز رؤية المدن الذكية في الأفق، نقف حالياً عند نقطة تحوّل ونحتاج إلى تجهيز بنيتنا التحتية لتلبية الطلب الكبير للعملاء على الاتصال. وتعتبر الشبكات المتنوعة الحل المثالي في هذه الحالة، فهي توفر المستوى المطلوب من التجربة من خلال شبكة مطوّرة وفعالة من حيث التكاليف”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى