تحسين أداء الألعاب في الاندرويد بتغيير 7 إعدادات فقط داخل هاتفك

تحسين أداء الألعاب في الاندرويد يتم عبر تغيير معدل تحديث الشاشة، وإزالة الملفات المهملة، كسر وحدة المعالجة المركزية، أهمية زيادة سرعة النت

حيث أصبحت الهواتف المحمولة أجهزة تصلح للعب الكثير من الألعاب القوية، فالآن بهاتفك المحمول يمكنك استكشاف عوالم الألعاب، أو منافسة أحد أصدقائك، حتى أن هناك ألعاب تصدر على الهواتف المحمولة جمبًا إلى جنب مع أجهزة الألعاب، مثل بلايستيشن وأكس بوكس.

ومن هذا المنطلق، نحاول في هذا المقال أن نوضح لك بعض أساليب تحسين أداء الgames، التي ستساعدك حتماً في خوض تجربة لعب أكثر متعة.

وذلك عبر تعلمك طريقتين فعالتين وهما، أما عن طريق تعدلك لبعض إعدادات الجهاز، ام عبر تحميلك لبعض تطبيقات مجانية للاندرويد الخاصة بتحسين ألعاب الهاتف، والذي نلخصها إليك عبر الآتي.

تحسين أداء الألعاب في الاندرويد بتغيير 7 إعدادات فقط داخل هاتفك

هل كنت تعلم مسبقا أنه يمكنك تعديل بعض الخيارات على هاتفك الأندرويد لجعل ألعابك تعمل بشكل أكثر سلاسة؟ أو هناك برنامج تشغيل الالعاب العالية على الاجهزة الضعيفة للاندرويد؟ بكل تأكيد هناك الكثير من الحلول لمعالجة ذلك الأمر ببعض الحيل التقنية.

كيفية تحسين أداء الألعاب في الاندرويد
كيفية تحسين أداء الألعاب في الاندرويد

فكل ما عليك هو اتباع بعض الخطوات لتعلم كيفية تسريع الالعاب، التي تتم عن طريق تحميل بعض التطبيقيات أو عبر القيام ببعض إجراءات التغييرات البسيطة داخل إعدادات الجهاز، التي حتماً ستعمل على زيادة تحسين وكفاءة هاتفك الذكي، وذلك ما نستعرضه فيما يلي.

1- قم بتغيير معدل تحديث الشاشة 

كلما زاد معدل تحديث الشاشة، تحسن إحساسك المرئي في تجربة لعب رسوم متحركة أكثر سلاسة. حيث يعد التبديل إلى معدل تحديث الشاشة العالي من أحد أسهل الطرق على الإطلاق، عند السؤال عن كيفية تحسين أداء الألعاب في الاندرويد أو الايفون.

وذلك ما تتيحيه أجهزة أندرويد الحديثة في الآونة الأخيرة، مثل هواتف samsung oneplus، فإن تغيير معدل تحديث الشاشة إلى أعلى ما يقدمه هاتفك، ستتحسن تجربة اللعب لديك بشكل كبير، ولفعل تلك الطريقة أتبع الخطوات الآتية:

  • توجه إلى قائمة الإعدادات على هاتفك، وانقر فوق شاشة العرض.
  • أختر الإعدادات المتقدمة.
  • انقر فوق معدل التحديث.
  • حدد أعلى معدل تحديث ممكن من الخيارات على شاشتك.

من الممكن أن تختلف الخطوات قليلاً من جهاز أندرويد لآخر، إن لم تقدك هذه الطريقة إلى الإعداد المطلوب، يمكنك البحث عنها في جوجل بنوع هاتفك، لكن من الجدير بالذكر، ان ليست جميع هواتف الأندرويد تدعم هذه الميزة.

2- قم بالتبديل إلى اتصال إنترنت سريع 

إذا كنت تلعب ألعابًا عبر الإنترنت على هاتف الأندرويد، فمن البديهي أن سرعة اتصالك بالإنترنت تؤثر بشكل او باخر في عملية تحسين أداء الألعاب في الاندرويد بشكل أساسي، هذا لأن ألعابك تحتاج إلى إرسال البيانات واستلامها باستمرار.

سرعة الإنترنت ومدى تأثيرها على كفاءة ألعاب جهازك
سرعة الإنترنت ومدى تأثيرها على كفاءة ألعاب جهازك

فإذا كان اتصالك بالإنترنت ضعيفًا، فسيستغرق نقل البيانات وقتًا أطول، بالإضافة لإنها ستعمل على افساد تجربة اللعب الخاصة بك، لذلك، لضمان تشغيل ألعابك عبر الإنترنت بسلاسة وبخلو من التأخير، ضع في اعتبارك استخدام اتصال إنترنت سريع.

يمكنك استخدام أي اتصال سريع بما فيه الكفاية، لذا ننصحك أن يكون اتصال شبكة Wi-Fi قريباً عن اتصال بيانات المحمول، خاصة إذا كان لديك وصول إلى 5G.

3- تحسين أداء الألعاب في الاندرويد عبر Force 4x 

إعداد Force 4x MSAA هو خيار موجود في بعض هواتف الأندرويد، حيث تكمن  وظيفته الرئيسية في تعزيز جودة ألعابك بشكل كبير، فإنه إلى حد ما يعد أفضل إعداد وبرنامج لتحسين أداء الألعاب على الأندرويد قامت بتصنيعه الشركات التكنولوجية.

حيث يعمل Force 4x MSAA على تحسين الأداء والرسومات في تطبيقات الألعاب، ولكن غالباً ما يتم تعطيل هذه الميزة في معظم الهواتف لأنها تستنزف البطارية بسرعة كبيرة، وبالتالي، إذا لم تكن مهتمًا جدًا بعمر البطارية وترغب في الحصول على أفضل تجربة لعب ممكنة على هاتفك.

ويمكنك تشغيل هذه الميزة عبر اتباعك الآتي:

  • افتح تطبيق الإعدادات، وانقر فوق كلمة حول الهاتف، ثم انقر فوق إنشاء الرقم سبع مرات، حيث يجب أن يقول هاتفك أنك مطور – developer.
  • عد إلى قائمة الإعدادات الرئيسية وانقر فوق النظام.
  • انقر فوق خيارات المطور.
  • ابحث عن الخيار الذي يشير إلى Force 4x MSAA وقم بتشغيله.

إذا لم تنجح هذه الخطوات معك، فابحث سريعًا عن Force 4x باستخدام شريط البحث العلوي في تطبيق الإعدادات، لكي تتمكن من ضبط خيارات المطور، كما ضع في اعتبارك أن ليس كل الهواتف تدعم Force 4x.

4- تسريع الألعاب عبر إزالة الملفات الغير مهمة

كلما زاد عدد الملفات التي تخزنها على هاتفك، أصبح هاتفك أبطأ، فإذا كان هناك ملفات محفوظة على هاتفك ولا تنوي استخدامها بعد الآن، فيجب عليك التخلص منها أولا، حيث سيعمل ذلك على تحسين أداء هاتفك بشكل إيجابي وملحوظ.

لحسن الحظ يجمع هاتف جهاز android الخاص بك المحتوى الغير المرغوب فيه من عدة مصادر، حيث تعد بقايا تلك التطبيقات التي تم إلغاء تثبيتها، وكذلك ملفات الوسائط القديمة والمستندات غير المستخدمة، جزءًا من هذه الملفات الغير الهامة التي نقصدها.

وللعمل على تحسين أداة الألعاب في الاندرويد، يمكنك العثور عليها داخل الملفات الغير مستخدمة لحذفها بسرعة من الهاتف، وإليك كيفية العثور على هذه الميزة واستخدامها:

استخدام ملفات جوجل لتفريغ مساحة الهاتف
استخدام ملفات جوجل لتفريغ مساحة الهاتف
  • قم بالوصول إلى الإعدادات على هاتفك، وانقر فوق زر التخزين.
  • اضغط على زر إخلاء بعض المساحة.
  • حدد العناصر التي لم تعد تستخدمها، وانقر فوقها، محو في أسفل اليمين.
  • يمكنك استخدام تطبيق مثل ملفات جوجل Google files لفعل ذلك بسلاسة أكبر.

5- كيفية تحسين أداء الألعاب في الاندرويد عبر Dolby Atmos Sound 

تعمل خاصية Dolby Atmos على تحسين جودة الصوت في ألعابك بشكل كبير، فإذا كان لديك هاتف يعمل بنظام أندرويد ويدعم ذلك، فيمكنك تشغيل هذه الميزة والاستمتاع بأصوات ذات جودة أفضل في ألعابك.

تتمتع معظم هواتف سامسونج جالاكسي بهذه الميزة، ويمكنك تشغيلها وإيقافها من قائمة الإعدادات، وإليك الطريقة:

  • افتح تطبيق الإعدادات على هاتفك، واضغط على الأصوات والاهتزاز.
  • انقر فوق جودة الصوت وتأثيراته على الشاشة التالية.
  • قم بتشغيل Dolby Atmos.

6- استخدام تطبيق تعزيز الألعاب – Game Booster 

مع تزايد عدد الأشخاص الذين يمارسون الألعاب على هواتفهم التي تعمل بنظام أندرويد، توجد الآن تطبيقات لتحسين أداء الجهاز للألعاب.

تعمل تطبيقات تعزيز الألعاب هذه، على تعديل الخيارات المختلفة على هاتفك، للتأكد من أن هاتفك جاهزٌ لتشغيل الألعاب بسلاسة، كما أنها تغلق الإشعارات، حتى لا تتعرض للمقاطعة أثناء اللعب، كما أنه لن تضطر إلى تحسين كل خيار يدويًا لأن التطبيق يفعل ذلك من أجلك بنقرة واحدة.

Game Booster 
Game Booster

 

تطبيق معزز الألعاب هو ضمن أحد التطبيقات المجانية الخاصة بالهواتف المحمولة لتحسين الألعاب، حيث يمكنك استخدامه لجعل جهاز أندرويد الخاص بك جاهزا للألعاب. وإذا كان هاتفك يحتوي على وضع ألعاب، فتأكد من تمكينه في كل مرة تريد اللعب.

7- كسر سرعة وحدة المعالجة المركزية CPU 

أخيرًا، هناك شيء عملي أكثر لعشاق ألعاب الهاتف التي ستتيح إليهم زيادة سرعة وحدة المعالجة المركزية على هواتفهم، وهي استخراج المزيد من الطاقة من نفس المعالج، حيث يتيح ذلك لألعابهم معالجة المزيد من العناصر في وقت واحد، وهذا يؤدي إلى بيئة وتجربة لعب محسنة بشكل ملحوظ.

كسر سرعة وحدة المعالجة المركزية CPU 
كسر سرعة وحدة المعالجة المركزية CPU

والتي يتم عبر رفع تردد التشغيل في وحدة المعالجة المركزية في معظم هواتف الأندرويد، ومع ذلك، ضع في اعتبارك أنك ستحتاج إلى عمل رووت لهاتفك قبل أن تتمكن من كسر سرعة المعالج، فإذا لم تكن متأكدًا من هذا القرار، فقد يكون من الأفضل ألا تفعل ذلك وتخاطر بجهازك.

ولكن في حال وددت بزيادة سرعة المعالج، ستحتاج أولاً إلى عمل رووت، واستخدام تطبيق Franco Kernel Manager الشهير لرفع تردد وحدة المعالجة المركزية الخاصة بك لتحسين وزيادة سخونة الهاتف.

ولكن ضع في اعتبارك بان هذه الطريقة ستقليل من عمر البطارية نتيجة استخراجها كل قطرة طاقة موجودة في جهازك، علاوة على ما ذلك، قد يهمك معرفة ما هو الروت ؟ 

وإلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية مقالتنا اليوم حول كيفية تحسين أداء الألعاب في الاندرويد، فعبر هذه الخطوات السبع، تكون جاهزاً الآن للحصول على تجربة لعب أفضل والخوض في مغامرات أمتع في عوالم الألعاب المختلفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى