تطبيقاتهواتف ذكية

ما هي أحسن التطبيقات المجانية الخاصة بالهواتف المحمولة 2021؟

ما هي أحسن التطبيقات المجانية الخاصة بالهواتف المحمولة 2021؟ ذلك ما سنغطه عبر ذلك المقال حيث باتت تطبيقات الجوال شئ هاما للعديد من الافراد في يومنا الحاضر، وهذا ما دفعنا لتغطة كافة اهم التطبيقات عبر موقع تكنولوجيا نيوز.

لنجاوب على أهم النقاط التي تخص مختلف جميع التطبيقات التي يجب أن تكون ضمن تطبيقات جوالك، حيث أصبحت الهواتف الذكية ليست مجرد وسيلة اتصال فحسب بل اصبحت من اهم الاشياء على الاطلاق في حياة جميع الأفراد.

التطبيقات المجانية الخاصة بالهواتف المحمولة تشكل أهمية قصوى لمختلف الأفراد في وقتنا الحاضر مثل تطبيقات الذكاء الاصطناعي للاندرويد والايفون، وذلك يرجع لأن الهواتف تقدم العديد من الخدمات التي لا يمكن لأي فرد انجازها الا عن طريقها، بالإضافة أنها توفر الكثير من الوقت والجهد.

فعن طريق هذه الهواتف الذكية يتمكن المستخدمون من تحميل كافة التطبيقات التي حتما تساعدهم في العديد من الأمور.

ماذا تقدم لك احدث التطبيقات المجانية؟

يمكنك من خلالها تصفح الانترنت او الاتصال، او العمل على مشاريع أو حتى يمكنها أن تساعدك في عملية التعلم،  ونظرا لوجود عدد هائل من مليارات البشر حول مختلف انحاء العالم يستخدمون تلك البرامج، لذا من الواجب علينا معرفة كيفية التعامل مع الاجهزة الذكية بكفاءة للقدرة على توظيفها في الاتجاه الصحيح.

ومع تطور الكثير من الهواتف الذكية وسرعة انتشارها حول مختلف أنحاء العالم، جعلت من عالم التطبيقات أهمية قصوى حيث تنوعت لتلائم جميع الأفراد الكبار منهم والصغار، وبالتالي حرصت شتى الشركات على إنشاء تطبيقات سريعة الاستجابة وسهلة الاستخدام لكي تلبي مختلف الاحتياجات.

اقرأ ايضًا: افضل تطبيقات تحميل الاغاني

ذلك السبب ما دفعنا لتغطية أكثر التطبيقات للأجهزة المحمولة استخدما، و سنتحدث ايضا عن افضل تطبيقات الاندرويد المجانية الهامة لمستخدمي جميع اجهزة الاندرويد، كما قمنا عبر ذلك المقال بتغطية أهم التطبيقات المجانية التي لا غنى عنها لمستخدمي هواتف سامسونج افادتهم قدر الإمكان في حياتهم اليومية.

التطبيقات المجانية الخاصة بالهواتف المحمولة
التطبيقات المجانية الخاصة بالهواتف المحمولة

أفضل التطبيقات المجانية الخاصة بالهواتف المحمولة

ولذلك السبب قمنا بإدراج اليكم اهم تطبيقات من أمثلة الأجهزة الذكية، التى حتما تتناسب مع جميع الأجهزة الجوالة، لذا دعنا نستعرض احسن التطبيقات المجانية الخاصة بالهواتف الجوالة وذلك فيما يلي: 

  • BS Player: ووظيفته تشغيل مختلف الوسائط للعمل على تسريعها بالنسبة للهواتف الذكية أو أجهزة الكمبيوتر التي يدعم مختلف ملفات الوسائط تقريبا، حيث يمكنك من خلاله مشاهدة المسلسلات التلفزيونية والأفلام و المحتويات الأخرى على جوالك الشخصي، كما أنه يوجد به العديد من المميزات الاخري.
  • Signal: سيجنال هو تطبيق مراسلة وتحدث صوتي مجاني يركز على الخصوصية، حيث يمكنك استخدامه علي شتي أنواع الهواتف الذكية أو حتى عبر سطح المكتب، كل ما تحتاجه هو رقم هاتف للانضمام.
  • حيث باستطاعتك من خلال ذلك التطبيق ارسال رسائل نصية او اجراء مكالمات صوتية، مكالمات فيديو مع الأصدقاء سواء كان ذلك على أساس فردي أو في مجموعات.
  • Wire: وهو تطبيق عبارة عن منصة تعاون الأكثر أمانا وذلك التطبيق علي وجه تحديد يتناسب مع الأفراد التي يودون التواصل لزيادة إنتاجية فريقهم مع الحفاظ على خصوصية معلوماتهم، حيث يسمح التطبيق بالتواصل ومشاركة المعلومات بسهولة وأمان وكذلك إرسال الرسائل أو المكالمات الجماعية أو المحادثات الخاصة.
  • C Cleaner: وهي اداه شهيرة وفعالة للغاية لتنظيف الملفات الغير مرغوب فيها حيث يعد تلك التطبيق من أكثر الأدوات استخداما من قبل الأفراد، وأنه يصنف كأحد أقدم منظفات النظام للاجهزة الجوالة حول العالم.
  • TED: وهو تطبيق  مجاني لتصفح وتنزيل مقاطع الفيديو القصيرة حيث تتميز تلك الأداة بسرعة تحميله فيمكنك تحميل كل ما يحلو إليك من مقاطع الفيديو في أقل من 18 دقيقة او اقل.

ويعد من أهم مزايا ذلك التطبيق انه معد لإقامة اجتماعات بين قادة الفكر في مختلف التخصصات لفتح باب لمناقشة الموضوعات من التكنولوجيا والترفيه والتصميم وغيرها من التخصصات.

احدث التطبيقات المجانية
احدث التطبيقات المجانية

احدث التطبيقات المجانية للأجهزة المحمولة:

  • Memrise2021: وذلك التطبيق باختصار يخدم خصيصا فئات متعلمي اللغات المختلفة بطريقة مميزة بدلا من تعلم الكتب المدرسية، انه حقا ممتع وفعال لتعلم اللغات، بالاضافة انه يتيح مجتمعا بداخله لممارسة اللغة المتعلمة مع الآخرين من مختلف أنحاء العالم
  • App lock: انه تطبيق خفيف علي جهازك يسمح لك بقفل أي نوع من الملفات تقريبا علي جهازك، حيث يعمل على تأمين هاتفك من عدم تمكن اي شخص اخر غيرك من فتح تلك الملفات أو يعمل على الغاء تثبيتها مثل إغلاق الصور ومقاطع الفيديو وحتى جهات الاتصال والرسائل الفردية وغيرها الكثير. 
  • Bitwarden Password Manager: يتمكن ذلك التطبيق من حماية كلمات المرور الخاصة بك من التشفير وتلك الأداة تدعم وتعزز من الاداة السابقة حيث باستطاعتها أن تحفظ بياناتك وتجعلها امنه وخاصة بك فقط
  • Blue Mail: هو تطبيق بريد الكتروني عالمي مجانا مصمم بشكل رائع وسلس، حيث تكمن مهمته الاساسية في إدارة عدد غير محدود من حسابات بريدك الإلكتروني مما يسمح لك بالتمكن من استقبال جميع الشعارات المختلفة من كل بريد الكتروني علي حدي وذلك مفيد لمن يدير العديد من حسابات البريد الإلكتروني.
  • Feedly: هو تطبيق لتجميع الأخبار لمختلف متصفحات الويب المحمولة كخدمة قائمة على تجميع الأخبار من مجموعة متنوعة من المصادر عبر الهواتف الجوالة المتصلة بالانترنت.
  • Swiftkey keyboard: وهو تطبيق وفرته شركة مايكروسوفت لمستخدميه وهو عبارة عن لوحة مفاتيح ذكية تتعلم اسلوبك في الكتابة سريعا حيث تمكنك تلك الأداة من الكتابة بشكل أسرع وإيصال وجهه نظرك بسرعة دون أخطاء انها حقا أداة مجانية رائعة للغاية. 
  • Snaptube: وهو تطبيق زوده شركة يوتيوب العالمية لمستخدميها للسماح لهم بتنزيل شتى مقاطع الفيديو والموسيقى على أجهزتهم الجوالة حيث يضم ذلك التطبيق حوالي أكثر من 40 مليون مستخدم حول العالم. 
  • تطبيق مانجا: تطبيق القراءة الأول في العالم الخاص بكرتون هانتر.

تعرف على تطبيقات مجانية للاندرويد والايفون

  • 1weather: وهو تطبيق مجاني يوفر لك معلومات وتوقعات الطقس الاساسية في لمحة من البصر، هل تود معرفة الطقس اليوم؟ إذا ذلك التطبيق هو بالطبع الافضل من حيث إعطاء توقعات متعمقة حلو حالة الطقس وذلك فقط عبر نقرة واحدة.
  • iShredder: هو تطبيق محو البيانات الأكثر شيوعًا والذي يعمل على حذف البيانات بشكل آمن مما يجعلها غير قابلة للاسترداد باستخدام خوارزميات الحذف المعتمدة.
  • شعارها الأوحد امسح وعقم الملفات الغير مرغوب فيها وحتى السرية تمامًا حتى تحمي نفسك من الوقوع في أيدي الخبيثة وهو مفيد في حالة لمن يرغب ببيع جهازه.
  • Zedge: حيث سيوفر ذلك التطبيق الملايين من نغمات الرنين والاشعارات والخلفيات المجانية بالكامل السهلة الاستخدام والمبتكرة، وتعتبر من افضل التطبيقات المجانية الخاصة بالهواتف المحمولة.
  • Credit Karma: وهذا التطبيق تكمن وظيفته الأساسية في مساعدة الأفراد على إدارة أموالهم من خلال بقائهم على اطلاع دائم بالصورة المالية العامة الخاصة بهم وذلك عن طريق ادخالهم فقط بطاقته الانتمائية وتتميز بالكثير من المزايا الاخرى المجانية.
  • ويمكنك قراءة المزيد حول أشهر تطبيقات مجانية للاندرويد بشتى أنواعها وأقسامها.

ولتحميل تلك التطبيقات يمكنك الذهاب الي متجر تطبيقات جوجل لإختيار تحميل التطبيق الذي يلائمك.

ماهي افضل 10 تطبيقات مجانية هامة لمستخدمي الأندرويد 2021؟

تطبيقات مجانية للاندرويد
تطبيقات مجانية للاندرويد
  • CamScanner: وهو تطبيق تم اعداده خصيصا للاجهزة الجوالة كماسح ضوئي للصور حيث يتيح مسح متنوع المستندات عن طريق التقاط صورة بكاميرا هاتفك ومشاركتها أما PDF أو JPEG
  • Security Antivirus: وهو تطبيق آخر لحماية جهازك من الفيروسات وبرامج التجسس وكذلك جميع مرفقات بريدك الإلكترونية المصابة بالفيروسات وهو تطبيق سهل التثبيت ولا يبطئ الهواتف.
  • Google Drive: ذلك التطبيق يسمح للمستخدمين بتخزين كافة ملفاتهم و الحفاظ عليها من الفقدان وهناك العديد من المزايا الأخرى المتوفرة مثل إمكانية الوصول لأي من الملفات بدون الحاجة للاتصال بالانترنت 
  • Evernote: مصمم لتدوين الملاحظات والتنظيم وإدارة المهام والارشفة، حيث يتيح التطبيق للمستخدمين إنشاء ملاحظات النصية او رسوما او صورا او تدوينات صوتية او حتي محتوى ويب محفوظا وغيرها الكثير 
  • Clean Master: وهو يعد من افضل التطبيقات المتاحة لأجهزة الاندرويد الذي يعمل علي تحسين اداء جهازك عن طريق تنظيف الملفات الغير مرغوب بها، ويعمل ايضا على تحسين ذاكرة الأجهزة الجوالة، حيث يعد أفضل منظف ومعزز علي الاطلاق.
  • Dubsmash: يتيح اليك إنشاء مقاطع الفيديو لنفسك مدبلجة الصوت من الاغاني والافلام والبرامج التلفزيونية وغيرها من المصادر.
  • Candy Camera: هي أداة التجميل المثالية لصور السيلفي حيث تمكنك من العثور على ملصقات لطيفة لصورك الشخصية وملصقات فنية للتصوير الفوتوغرافي. 
  • Mx Player: يتيح هذا التطبيق تشغيل جميع الفيديوهات مهما كان حجمها، ويدعم الكثير من مختلف صيغ الفيديو والصوت و لديه ايضا امكانية تعديل الفيديو من حيث اللون او الاضاءة او حتى سرعة الفيديو.
  • Shareit: يقدم خدمة نقل الملفات والصورة المختلفة من هاتف الى هاتف آخر بشكل سريع وسلسل وبسرعة كبيرة، حيث يعد من أكثر التطبيقات استخداما على أجهزة هواتف الاندرويد.
  • Instagram:  وهي الاداه الاشهر حول العالم لمشاركة الصور والفيديوهات المرئية.

ولتحميل تلك التطبيقات يمكنك الذهاب ببساطة الي متجر تطبيقات جوجل لإختيار تحميل التطبيق الذي يلائمك.

ما هي التطبيقات المجانية لسامسونج؟

ولقد قمت بإعداد مجموعة مختارة من التطبيقات المجانية الخاصة بالهواتف المحمولة المميزة خاصة لأصحاب هواتف سامسونج الأكثر من رائعة، نتمنى لكم تجربة فريدة عند استخدام تلك التطبيقات

شعار سامسونج
شعار سامسونج
  • Ace File Manager: وهو تطبيق يساعدك على إدارة ملفاتك المختلفة مع إمكانية تشغيل جميع الملفات باختلاف صيغتها.
  •  ULTRA WEATHER: وتلك الأداة تسمح لك بمعرفة الطقس في اليوم الحالي و الايام القادمة.
  • Cardboard Camera: وهو تطبيق معد خصيصا لعشاق التقاط الصور الاحترافية بزاوية 360 درجة 
  • FREEFLEIX HQ: وذلك يتلائم لعشاق الافلام والمسلسلات حيث يمكنهم من مشاهدة ما يحلو لهم بجودة عالية ومترجمة لشتي اللغات
  • PHOTO EDITOR: وظيفته تكمن بتعديل الصور وتحريرها والكتابة عليها.
  • SKYPE: وهو مخصص للأفراد الذين يودون التواصل مع أصدقائهم من خلال الرسائل والمكالمات الصوتية أو مكالمات الفيديو.
  • تطبيق البوصلة – محدد المواقع: اذا كنت واحد من الأفراد التي تتنقل كثيرا وتود بمعرفة تطبيق يحدد لك موقعك باستمرار اذا بكل تأكيد تطبيق البوصلة هو خيارك الافضل.

وهكذا قد تعرفنا علي اهم التطبيقات المجانية للاجهزة الجوالة سواء كنت من اصحاب هواتف الأندرويد او الايفون او حتي لاجهزة سامسونج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى