أخبار تقنية منوعة

تويتر بلو خسر أكثر من نصف مشتركيه الأوائل حتى الآن

يبدو أن خدمة إيلون ماسك المدفوعة لا تسير كما كان مُخطط لها. حيث تشير البيانات إلى أن تويتر بلو لم يتمكن من جذب عدد كافي من المشتركين حتى الآن.

تويتر بلو

وكان إيلون ماسك قد أطلق تويتر بلو قبل ستة أشهر تقريبا وتحديدا في نوفمبر الماضي. وتمكن موقع التغريدات من جذب حوالي 640 ألف مستخدم للخدمة المدفوعة حتى نهاية أبريل 2023.

ولكن هذه ليست المشكلة، حيث تشير بيانات جديدة أن المشتركين الأوائل في خدمة تويتر بلو لم يكملوا وألغوا إشتراكاتهم.

ووفقا لمصادر، من بين حوالي 150.000 مشترك مبكر في تويتر بلو. بقي حوالي 68157 مشتركًا وحافظوا على اشتراك مدفوع اعتبارًا من 30 أبريل. الاشتراكات هي 8 دولارات شهريًا للكمبيوتر و 11 دولارًا على الهاتف المحمول.

هذا يعني أن أكثر من نصف مشتركي تويتر بلو الأوائل قرروا الإنسحاب ولم يعودوا مشتركين في الخدمة المدفوعة.

هذا الرقم يوضح لنا وجود معدل تخلخل مرتفع بشكل غير طبيعي لخدمة الاشتراك عبر الإنترنت. ومعدل التخلخل هو النسبة المئوية للمستخدمين الذين ألغوا اشتراكهم في إحدى الخدمات.

ووفقا لإحدى الدراسات المتعلقة بالإشتراكات، متوسط معدل التغيير السنوي الإجمالي هو 5.57% فقط للخدمات القائمة على الاشتراك.

قد تتسائل ما سر هرب الكثير من خدمة تويتر المدفوعة، الإجابة بإختصار، لأن ميزات تويتر بلو لا تشجع المشتركين على الاحتفاظ بها.

إقرأ أيضا من تكنولوجيا نيوز:

مستخدمو تويتر قد يقاضون إيلون ماسك بسبب علامة التوثيق

و Twitter Blue عبارة عن خدمة مدفوعة من تويتر، توفر للمشتركين ميزات متميزة، أهمها الحصول على علامة التحقق الزرقاء وتعديل التغريدة. بالإضافة إلى كتابة تغريدات أطول والأولوية لتعليقاتهم في المحادثات والبحث وتحميل فيديوهات أطول.

ومع ذلك، لم تتمكن ميزات بلو في جذب المشتركين للخدمة وهذا يعني أن إيلون ماسك عليه تقديم ميزات مفيدة وقوية حتى يتمكن من زيادة مستخدمي خدمته المدفوعة مرة أخرى.

أخيرا، يحاول مالك تويتر الجديد إيلون ماسك توفير مصادر دخل متنوعة لموقع التغريدات الشهير الذي يعتمد بشكل كبير على النشاط الإعلاني على المنصة. وعلى ما يبدو فإن ماسك لم ينجح بعد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى